عضو المجلس الأولمبي البوروندي تقرر منافسة طارق بوشماوي على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الرأي الجديد / محمد سعيد

أبدت عضو المجلس الأولمبي البوروندي، “بليديا نسيكيرا”، رغبتها في الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار الاستعداد لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي ستقام في مارس من العام 2021..

وتعد البوروندية “نسيكيرا”، أول امرأة إفريقية تحصل على منصب داخل الهيئة التنفيذية “للفيفا” عام 2012، وهي السابقة الأولى من نوعها، بالإضافة إلى منصبها الآخر داخل اللجنة الأولمبية الدولية.
ووفق مصادر إعلامية مغربية، فإنّ البوروندية “بليديا نسيكيرا”، مستعدة لتقديم ملف ترشحها، وخوض الانتخابات لتنضم إلى قائمة باقي المرشحين، في منافسة واضحة ومعلنة  للمرشح التونسي، طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي، وأوغستان سانغور، رئيس الاتحاد السنغالي، وجاك أنوما، رئيس الاتحاد الإيفواري، وأحمد ولد يحى، رئيس الاتحاد الموريتاني، والكونغولي كونستوت أوماري، النائب الأول للاتحاد الإفريقي.
وسيخلف أحد الفائزين في هذه الانتخابات، أحمد أحمد، على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي دامت نيابته من عام 2017.
وعرفت فترة الرئيس الحالي لــ “كاف”، بجدل كبير وإثارة عالية، فيما يتعلق بأدائه، وقراراته التي تسببت في عديد المشكلات، خصوصا في علاقة بدوري أبطال إفريقيا، ودخوله في انحياز مع بعض الاتحادات المحلية، على غرار الجامعة المغربية، فضلا عن ملفات الفساد التي علقت به خلال فترته، وينتظر أن تكون أحد أهم الانتقادات التي ستوجه له في الحملات الانتخابية للمرشحين..  

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق