أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

إلياس الفخفاخ يعلن عن مراسيم جديدة لمكافحة جائحة “كورونا”

الرأي الجديد (متابعات)

أعلن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، عن جملة منم المراسيم الجديدة، بعد موافقة المجلس الوزاري عليها، في متابعته للوضع العام بالبلاد وآخر تطورات الوضع الصحي وسير تنفيذ الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأخيرة من الحجر الصحي الموجه.

وصادق المجلس، إثر اجتماعه، على 3 مشاريع مراسيم و3 مشاريع أوامر حكومية، كما نظر في الاستعدادات الضرورية لانجاح موسم الحصاد.
وأكد إلياس الفخفاخ، على أهمية المتابعة الدقيقة لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأخيرة من الحجر الصحي، واستئناف النشاط الاقتصادي بصفة عادية تمهيدا لعودة الحياة لنسقها الطبيعي.

وفي ما يلي المراسيم المصادق عليها:

– مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 27 أفريل 2020، بين حكومة الجمهورية التونسية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل البرنامج الإسعافي لدرء الآثار الناجمة عن جائحة كورونا.
– مشروع مرسوم يتعلق بتنقيح وإتمام مرسوم رئيس الحكومة عدد 3 لسنة 2020 المؤرخ في 14 أفريل 2020، والمتعلق بضبط إجراءات اجتماعية استثنائية وظرفية لمرافقة بعض الأصناف من العاملين لحسابهم الخاص المتضررين من التداعيات المنجرة عن تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل توقيا من تفشي فيروس “كورونا”.
– مشروع مرسوم يتعلق بإتمام مرسوم رئيس الحكومة، والمتعلق بمراجعة الأداءات والمعاليم المستوجبة على منتجات الحماية الفردية ومدخلاتها للتوقّي من انتشار الإصابة بفيروس كورونا.

كما صادق مجلس الوزراء على 3 مشاريع أوامر حكومية، وهي كالآتي :

– مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح وإتمام الأمر الحكومي عدد 184 لسنة 2020 مؤرخ في 27 أفريل 2020، يتعلق بضبط صيغ وشروط وإجراءات الانتفاع بالمنح الاستثنائية والظرفية المحدثة لمرافقة بعض الأصناف من العاملين لحسابهم الخاص المتضررين من التداعيات المنجرة عن تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل توقيا من تفشي فيروس كورونا.
– مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على التقارير الاختتامية للجنة استقصاء وتحديد الأراضي التابعة لملك الدولة الخاص بولاية تونس (معتمديتا المدينة والمرسى).
– مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على التقارير الاختتامية للجنة استقصاء وتحديد الأراضي التابعة لملك الدولة الخاص بولاية القصرين (معتمديتا حاسي الفريد وسبيطلة).

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى