أهم الأحداثبرلمانوطنية

زهير المغزاوي: تصويتنا على لائحة “الدستوري الحر” لن يؤثّر على الإئتلاف الحكومي

الرأي الجديد (اسيتماع)

اعتبر الأمين العام لـ “حركة الشعب” والنائب في البرلمان، زهير المغزاوي، أن الائتلاف الحكومي لن يتأثّر بما حصل في البرلمان خلال جلسة التصويت على لائحة “الحزب الدستوري الحر”، ولن يكون له أي تبعات سياسية.

وقال زهير المغزاوي، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق بين الأحزاب المكونة للحكومة، بأن كتلها البرلمانية غير مطالبة بالتوافق في كلّ نقطة وكلّ مبادرة يتم طرحها.
وكانت “حركة الشعب”، صوتت أمس لصالح مشروع لائحة تنص على رفض البرلمان التدخل الخارجي في ليبيا، ومناهضة تشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي، قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل، والتي تم اقتراحها من قبل كتلة “الحزب الدستوري الحر”.
وأكد المغزاوي، عدم وجود علاقات سياسية بين “الدستوري الحر” و”حركة الشعب”، معتبرا أن “الحزب الدستوري” وريث التجمع المنحل، و”أن حزبه لا يتعامل داخل البرلمان بعدمية بل بما يفرضه الواقع ويناقش أي مبادرة تتقدم للبرلمان مهما كان صاحبها”، وفق تعبيره.
يذكر أن كتلة “الحزب الدستوري الحر”، فشلت في تمرير مشروع لائحة إعلان رفض البرلمان التدخل الخارجي في ليبيا ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل.
وتحصل مشروع القانون، إثر جلسة عامة انطلقت يوم أمس، وانتهت صباح اليوم الخميس، على موافقة 94 نائبا، فيما احتفظ  7 نواب بأصواتهم، ورفضها 68 نائبا، علما وأن القانون يحتاج إلى موافقة 109 نائبا لتمريره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى