أهم الأحداثبرلمانوطنية

حسونة الناصفي: سنقدّم لائحة جديدة لرفض التدخل الأجنبي في ليبيا

الرأي الجديد (استماع)

أكد رئيس كتلة “الإصلاح الوطني” في البرلمان، حسونة الناصفي، أن كتلته ستطرح لائحة جديدة صلب البرلمان ترفض التدخل الأجنبي في الملف الليبي، وذلك إثر رفض البرلمان المصادقة على لائحة “الحزب الدستوري الحر”.

وقال حسونة الناصفي، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، اليوم الخميس، أن هذه اللائحة ستكون مبادرة لرفض التدخل الأجنبي في الدول الصديقة لتونس.
واعتبر الناصفي، أن كتلتي “حركة النهضة” و”ائتلاف الكرامة”، يشرّعون لما تفعله تركيا من تدخّل في ليبيا “مهما كانت الطرق والأساليب حتى لو كان التدخل عسكريا ومسلحا”، وفق قوله.
وحول رفض البرلمان، مشروع لائحة “الدستوري الحرّ”، أقرّ رئيس كتلة “الإصلاح الوطني”، أن “بعض النواب صوتوا ضد اللائحة فقط لأن من قدّمتها عبير موسي”.
وأشار حسونة الناصفي، إلى أن اللائحة لو تم تمريرها لصدرت باسم المجلس، وليس باسم عبير موسي، أو كتلة “الدستوري الحرّ”، وستعبر عن موقف المجلس رسميا برفض التدخل الأجنبي في ليبيا.
وكان مجلس النواب رفض المصادقة على مشروع لائحة إعلان رفض البرلمان التدخل الخارجي في ليبيا، ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل، التي تقدمت بها كتلة “الدستوري الحرّ”.
وتحصل مشروع القانون، إثر جلسة عامة انطلقت يوم أمس، وانتهت صباح اليوم الخميس، على موافقة 94 نائبا، فيما احتفظ 7 نواب بأصواتهم، ورفضها 68 نائبا، علما وأن القانون يحتاج إلى موافقة 109 نائبا لتمريره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى