أهم الأحداثبانورامامجتمع

وزير النقل يكشف إجراءات الحجر الصحي الإجباري للوافدين من الخارج.. وعودة التنقل بين المدن

الرأي الجديد / حمدي 

قال وزير النقل واللوجستيك، أنور معروف، أنه تم إجلاء 25 ألف مواطنا تونسيا من الخارج، في الفترة الممتدة بين 15 مارس و30 ماي، من بينهم 18 ألف على الحدود الجوية.

وأوضح أنور معروف، خلال ندوة صحفية، اليوم الأربعاء، أنه بداية من يوم 4 جوان سيتم فتح الباب أمام المقيمين بالخارج للعودة إلى تونس، خصوصا من صنف الطلبة، مشيرا إلى أنه تم برمجة رحلات إجلاء جديدة بداية من يوم 5 جوان، لوجهات مختلفة.
وأكد معروف، أن عمليات الإجلاء لا تعني فتح الحدود التي سيتم القيام بها يوم 27 جوان الجاري.
وأشار وزير النقل، إلى أنه سيتم التخفيف في إجراءات الحجر الصحي الإجباري، بداية من 4 جوان، حيث سيكون لمدة أسبوع في الحجر الصحي الإجباري على كلفة المسافر، وأسبوع في مقر إقامة المسافر.
وبيّن أنور معروف، أنه من الممكن التخفيف في هذه الاجراءات، منتصف الشهر الجاري، إذا شهد الوضع الوبائي في تونس تطورا إجابيا.
أما بالنسبة للنقل بين المدن، أكد معروف، أن الفترة الممتدة بين 4 جوان إلى 14 جوان، سيقع السماح للنقل الجماعي غير المنتظم “اللواج” للاشتغال بنصف حمولة، وبنصف تعريفة زائدة.
وبخصوص النقل العمومي المنتظم، وخاصة شركات النقل بين المدن، فإنها ستستأنف رحلاتها بين المدن، بنفس الشروط السابقة، دون تغيير في التعريفة، وبالالتزام بنصف حمولة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى