اتحاد الشغل: تصريحات أنور معروف بشأن “تونيسار” غير مسؤولة.. ونطالب الحكومة بالتوضيح

الرأي الجديد (متابعات)

عبر الاتحاد العام التونسي للشغل، عن استهجانه لتصريحات وزير النقل واللوجستيك، أنور معروف، في إحدى وسائل الإعلام الأجنبية، بخصوص شركة الخطوط التونسية.

واعتبر الاتحاد، في بلاغ له إثر اجتماع المكتب التنفيذي، أن تصريحات أنور معروف، “لا مسؤولة” وتستهدف ضرب إحدى أهمّ المؤسّسات العمومية، مطالبا الحكومة بتوضيح موقفها من هذه التصريحات.
ودعا اتحاد الشغل، إلى الشروع في النظر بصفة تشاركية في أوضاع هذه المؤسّسات حالة بحالة، وبدعم المؤسّسات العمومية وخاصة منها الاستراتيجية، كالمناجم والطاقة والمياه والفلاحة والنقل، بجميع فروعه وغيرها من المؤسّسات التي هي في أشدّ الحاجة إلى دعم الدولة أكثر من أيّ وقت مضى.
وأكد بيان الاتحاد العام التونسي للشغل، على أن يقوم النظر في هذه المؤسسات عبر برنامج إصلاحي يضمن عموميّتها وديمومتها، وينطلق من استخلاص ديونها، وتوفير التمويل الكافي لها، مثلما تمّ تخصيصه لمؤسّسات القطاع الخاص.
وكان وزير النقل، أنور معروف، قال في تصريح إعلامي، أن الدولة لن تقدّم أي تمويلات لشركة الخطوط التونسية، وهي تحتاج أن تعتمد على مواردها الخاصة لتجاوز الأزمة الحالية، خاصة المتعلقة بانتشار وباء “كورونا”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق