عماد الخميري: على الائتلاف الحكومي الترفّع عن الخطاب الذي قد يتسبب في الإضرار بالمصلحة الوطنية

الرأي الجديد (استماع)

أكّد ​​​​​​المتحدث باسم “حركة النهضة”، عماد الخميري، أنّ الحركة قدمت مقترحات بتعديل “وثيقة التضامن الحكومي”، المقترحة من قبل رئاسة الحكومة، من أجل تعزيز فكرة التوافقات والاستثمار في الوحدة الوطنية، في ظل الأزمة التي تعيشها البلاد.

وقال عماد الخميري، خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، أن مقترحات “النهضة” تدفع إلى توفير جهد وطني جامع لمجابهة تداعيات جائحة “كورونا”، مشددا على ضرورة التهدئة والترفع عن الخطاب الإعلامي الذي من شأنه الإضرار بالمصلحة الوطنية.
ولفت الخميري، إلى أنّ “حركة النهضة” كانت في مقدمة الأطراف التي طالبت بهذه الوثيقة التي تهدف إلى “أخلقة العملية السياسية” بما يضمن الإحترام والتضامن الحكومي والتنسيق في المواقف، على مستوى البرلمان.
وأضاف الناطق الرسمي باسم “النهضة”، بأنه ينبغي على الأطراف المتواجدة في الائتلاف الحاكم الالتزام بحد أدنى من الاحترام والتضامن والتنسيق في المواقف.
وجدّد عماد الخميري، دعوة كتلة “حركة النهضة” في البرلمان، للمصالحة الوطنية الشاملة والتهدئة بين كل الأطراف السياسية والإجتماعية، معتبرا أن الأولويات الوطنية هي استكمال المسار الديمقراطي وتركيز المحكمة الدستورية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق