الصافي سعيد يدعو سعيّد والغنوشي إلى توضيح حقيقة وجود “قواعد أمريكية” في تونس

الرأي الجديد (استماع)

دعا النائب المستقل في البرلمان، الصافي سعيد، إلى عقد جلسة استماع إلى وزير الدفاع، عماد الحزقي، لتوضيح مسألة “القواعد الأمريكية” التي تتحدث عنها وسائل الإعلام.

وشدد الصافي سعيد، في مداخلة له خلال الجلسة العامة بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تقديم المعلومات الكافية حول حقيقة هذه القواعد، من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، باعتباره حامي الدستور، ورئيس البرلمان، راشد الغنوشي.
ولفت سعيد، إلى أن أخبار الوجود العسكري في تونس، يتم تداولها منذ سنة 2012، معتبرا أنها مسألة خطيرة، خاصة مع تطور الصراعات الدولية في ليبيا.
وكانت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، كشفت الجمعة الماضي، عن إمكانية نشر قواتها في تونس، على خلفية الأنشطة العسكرية الروسية في ليبيا.
وقد أوضحت سفارة الولايات المتحدة الامركية بتونس، عقب ذلك، أن “لواء المساعدة للقوات الأمنية”، الذي ذُكر في البلاغ الصحفي للقيادة العسكرية بشمال إفريقيا، “يُقصد به وحدة تدريب صغيرة وهي جزء من برنامج المساعدة العسكرية”، مشيرة إلى أن “اللواء المعني لا يُقصد به، بأي حال من الأحوال، قوات عسكرية مقاتلة”.
وأثارت بيانات الجهات الأمريكية انتقادات الأحزاب السياسية الحاكمة والمعارضة، مطالبة بالكشف عن حقيقة هذا التدخل، ومعبرة عن رفضها لجعل الأراضي التونسية مركزا للتدخل الأجنبي في ليبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق