أحداثأهم الأحداثدولي

نقل دونالد ترامب إلى مخبأ سرّي مخصص لمواجهة أي تهديد إرهابي

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، بأن جهاز الأمن الرئاسي الأميركي نقل الرئيس دونالد ترامب، مساء يوم الجمعة الماضي، إلى مخبأ سري مخصّص لمواجهة أي تهديد إرهابي، كإجراء احترازي بسبب اقتراب الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد من البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة، إن سبب اتخاذ ذلك الإجراء الاحتزازي غير واضح، ونقلت عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إن الرئيس ترامب لم يكن معرضا لأي خطر حقيقي.
وكان دونالد ترامب، قد أبدى في وقت سابق، تعاطفه مع القتيل جورج فلويد وعائلته، لكن بعد ذلك عبّر عن استيائه الشديد من عمليات النهب والشغب، التي رافقت الاحتجاجات، ودافع بشدّة عن نشر الحرس الوطني في الولايات التي تشهد اضطرابات، كما هدّد بالتصدّي لمثيري الشغب الذين يحالون تخطي سور البيت الأبيض “بالكلاب والسلاح”.
ونشر ترامب، سلسلة تغريدات انتقد فيها مواقف الديمقراطيين من الاحتجاجات، كما حمّل اليساريين المتطرفين المسؤولية عنها.
وقد اندلعت المظاهرات في 75 مدينة على الأقل، حيث اضطر المحافظون ورؤساء البلديات إلى استدعاء الحرس الوطني، أو فرض حظر التجوال على نطاق لم يشهد منذ اغتيال زعيم الحركة المدنية مارتن لوثر كينغ جونيور في عام 1968.
وفي حين كان ترامب محطّ غضب بعض المحتجين خاصة في واشنطن، حاول مساعدوه أن يشرحوا له أن الاحتجاجات لم تكن بشأنه فحسب، بل حول قضايا نظامية أوسع تتعلّق بالعرق، وفقا لعدّة مسؤولين.
في ذات الوقت، لم يخف بعض مستشاري الرئيس قلقهم من تغريداته، واعترفوا بأنها تزيد الوضع تأزّما، حسب الصحيفة.

(المصدر : نيويورك تايمز)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى