شركة “إسمنت قرطاج”: المساهمون يعلنون فتح باب التفويت في أكثر من 70 % من رأس المال

الرأي الجديد / فاطمة الحيلي

في خطوة منتظرة ومتوقعة، أكد المساهمون الرئيسيون في رأس مال شركة “إسمنــت قرطــاج، وشركة “بناء كورب”، و”الكرامة القابضة”، نيتهم التفويت عن طريق طلب عروض دولي، في مساهماتهم بالشركة، والتي تمثل 58.2 %، من رأس مالها.

وأعلن المساهمون، أنّ عملية التفويت، قد تبلغ 78 % إلى مستثمر استراتيجي أو مالي، قادر على تسيير وتطوير الشركة.
وتم لهذا الغرض، تكليف مجمع متكون من “إي، سي، سي مزار”، وبنك الأعمال الألماني “كوبورايت أدفيسري تونزيا” (فرع تونس)، ومكتب “المرابط” للمحاماة، كمستشار حصري لشركة الكرامة القابضة، بجميع مراحل عملية التفويت بالبيع.
وتنقسم مراحل التفويت بالبيع، إلى مرحلتين: الأولى، هي مرحلة انتقاء أولي للمستثمرين المهتمين، متبوعة بمرحلة العروض المالية، المخصصة للمستثمرين المقبولين في المرحلة الأولى، مع إمكانية للمستثمرين المهتمين.
والمرحلة الثانية، سحب ملف الانتقاء الأولي المتعلق بالشركة الذي يوضح مختلف شروط ومراحل عملية الانتقاء الأولي بداية من يوم الثلاثاء 2 جوان 2020 من مقر شركة الكرامة القابضة، وذلك بعد إمضاء التزام المحافظة على سريّة المعطيات الذي يمكن تنزيله من موقع الكرامة القابضة، ودفع مبلغ 4500 دينار، غير قابلة للاسترجاع نقدا، أو عن طريق تحويل بنكي لحساب شركة الكرامة القابضة، أو عن طريق صك مشهود بتوفر رصيده.
وتمتلك الشركة، التي يديرها حاليا، السيد إبراهيم الصانع باقتدار كبير، مصنع إسمنت مجهز من طرف “ا فال ا سام أي تي هاش”، المصنّع الأّول في العالم لمعدات مصانع الاسمنت.
يذكر أنّ شركة إسمنت قرطاج، شركة خفية الاسم، مدرجة ببورصة الأوراق الماليّة بتونس، ومختصة في إنتاج الإسمنت والمواد المقطعية والخرسانة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق