أحداثأهم الأحداثدولي

فرنسا تتهم روسيا بجلب مقاتلين سوريين لدعم حفتر في ليبيا

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أكدت فرنسا أن روسيا تولت جلب مقاتلين سوريين لدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في حربها ضد حكومة الوفاق الوطني الليبية، وحذرت من تكرار سيناريو سوريا في ليبيا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن “حكومة الوفاق الوطني مدعومة من تركيا تجلب إلى الأراضي الليبية مقاتلين سوريين بأعداد كبيرة، بآلاف عدة”.
وأضاف لودريان في تصريحات له أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي، “من جهة أخرى، جهة حفتر، (الأمر نفسه يحصل ولكن) بدرجة أقل، لأن عدد القوات أقل، هناك روسيا التي تجلب بدورها مقاتلين سوريين” لدعم معسكر حفتر.
وفي مطلع ماي الجاري أكد تقرير أممي وجود مرتزقة في ليبيا تابعين لمجموعة فاغنر المعروفة بقربها من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وتحدثت حكومة الوفاق مرارا عن وجود أعداد كبيرة من هذه المجموعة تقاتل إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
ويأتي تصريح وزير الخارجية الفرنسي، غداة إعلان القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا أن روسيا أرسلت إلى ليبيا مؤخرا مقاتلات لدعم المرتزقة الروس الذين يقاتلون إلى جانب حفتر.
وتتهم فرنسا من طرف معسكر حكومة الوفاق بدعم قوات حفتر، وفي منتصف العام الماضي عثرت قوات الوفاق على أربعة صواريخ مضادة للدبابات من طراز “جافلين” خلال مداهمة قاعدة تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في مدينة غريان جنوبي طرابلس، وأقرت فرنسا بأن تلك الصواريخ تعود للجيش الفرنسي، وإن نفت أنها سلمتها لـ”قوات محلية”.

المصدر: (الجزيرة نت)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى