أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

غازي الشواشي: الدولة لم تحسن إدارة وتسيير ممتلكاتها وليس لديها جرد دقيق لها

الرأي الجديد (استماع)

اعتبر وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، غازي الشواشي، أن الدولة التونسية لم تحسن إدارة وتسيير ممتلكاتها، رغم أنها أكبر مالك للأراضي، ولا تعرف ممتلكاتها العقارية والمنقولة بالتدقيق، وليس لديها منظومات إعلامية ومضبوطة لإدارة وتسيير ممتلكاتها، كما لا تملك جردا واضحا لها، وفق قوله.

وأشار غازي الشواشي، في تصريح لإذاعة “إكسبريس أف أم”، اليوم الأربعاء، إلى أنّ هناك رصيد كبير من البنايات السكنية والوظيفية التي لا يمكن التصرف فيها، كما أن هناك مشاريع مجمدة مثل مشروع “سماء دبي”.
وأضاف الشواشي، بأنّ 837 هكتار في قلب العاصمة، تطل على ميناء ترفيهي، وهو مشروع معطل منذ 2007، والدولة غير قادرة على التصرف فيه والشركة المتعاقد معها لم تقم بإنجاز هذا المشروع، وفق قوله.
وشدد وزير أملاك الدولة، على ضرورة فتح الملفات العقارية، لتصبح ممتلكات الدولة عنصرا فاعلا في اقتصاد البلاد، و”تكون هناك شفافية وتعاطي بحكمة وفاعلية في الممتلكات العامة”.
وأكد غازي الشواشي، أنه منذ الانطلاق في العمل على رأس وزارة أملاك الدولة كان هناك مشروع إصلاحي لتحويل الوزارة إلى قطاع محوري في العملية الاقتصادية والتنمية، باعتبارها تدير وتيسّر ملف أملاك الدولة العقارية، بحسب تعبيره.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى