أهم الأحداثبرلمانوطنية

حسونة الناصفي: سنلجأ إلى تقديم لائحة لوم لإعفاء الغنوشي في صورة عدم اعتذاره

الرأي الجديد (استماع)

أكد رئيس كتلة “الإصلاح الوطني” بمجلس نواب الشعب، حسونة الناصفي، أن كتلته ستلتجأ إلى تقديم لائحة لوم لإعفاء رئيس البرلمان راشد الغنوشي، من مسؤوليته، في صورة عدم تجاوبه مع أسئلة النواب في جلسة الحوار المقررة يوم 3 جوان القادم، وعدم اعتذاره وإقراره بخطئه بخصوص اتصاله برئيس الحكومة الليبية، فائز السراج مؤخرا.

وأشار حسونة الناصفي، في تصريح لــ “الإذاعة الوطنية”، اليوم الأربعاء، إلى أنه يجب أن يتم تقديم اللائحة من قبل 73 نائبا وأن تحظى بتصويت 109 نائبا، مشيرا الى أن الأمر قد يصل إلى حد المطالبة بسحب الثقة من راشد الغنوشي، وفق قوله.
ولفت الناصفي، إلى أن كتلة “الإصلاح الوطني” من بين الكتل الأربع التي طالبت بمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وقد استجاب المكتب بتحديد يوم 03 جوان كموعد لعقد الجلسة.
وأضاف رئيس كتلة “الإصلاح الوطني”، بأن المطالبة بمساءلة رئيس مجلس نواب الشعب، تأتي على خلفية علاقاته الخارجية ومسألة الديبلوماسية البرلمانية، خاصة فيما يتعلق بالموقف من الأوضاع الليبية الحالية.
وكان مكتب البرلمان، قرر عقد جلسة حوار مع رئاسة البرلمان، يوم 3 جوان المقبل، لاستعراض مشروع اللائحة المقدّمة من قبل كتلة “الحزب الدستوري الحرّ” حول رفض التدخّل الأجنبي في ليبيا، والمواقف الصادرة عن عدد من الكتل البرلمانيّة حول الدبلوماسيّة البرلمانيّة والتطوّرات في ليبيا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى