لأول مرة… وزارة الطاقة تطلق بوابة معلومات حول ثروات الطاقة والمناجم بتونس

الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي اليوم الجمعة 22 ماي 2020 أنه سيتم إطلاق بوابة وصفتها بالضخمة في الأيام القليلة القادمة قالت انها ستنشر فيها “أحدث المعلومات عن واقع ثروات الطاقة والمناجم في تونس للعموم من حيث القوانين المنظمة والإنتاج والاستغلال والتوزيع وبتحيين سريع للمؤشرات المتعلقة بالطاقة والمناجم إنتاجا وتوزيعا واستهلاكا”.

وأبرزت الوزارة ان اطلاق البوابة يندرج في اطار “تكريس مبادئ الشفافية وضمانا لتوفير المعلومة للعموم “وان القرار يأتي لارساء “الحوكمة الرشيدة التي تتقدم فيها البلاد على عدة مستويات”.
ولفتت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” الى ان التمتع بالمعلومات الرسمية ليس حكرا على المسؤول وصاحب القرار  وانه من حق المواطن أن يصبح شريكا واعيا ومطلعا”.
وأشارت وزارة الطاقة إلى أنّ “هذه البوابة ستكون آلية وناجعة لمتابعة تطورات الإنتاج والاستثمار في المناجم والمحروقات “مضيفة أنها “ستكون كذلك إحدى أدوات الانتقال الطاقي المرجو في تونس” وأن ” التوجه سيكون نحو تنويع مصادر الطاقة وخصوصا الطاقات النظيفة والمتجددة بما ستوفره للعموم وللمؤسسات العمومية والخاصة من معلومات حول القوانين المنظمة وطرق الاستثمار وفرص الإنتاج”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق