أحزابأهم الأحداثوطنية

عبد اللطيف المكي: الغنوشي يتعرض إلى نوع من “الاغتيال السياسي”

الرأي الجديد (استماع)

اعتبر وزير الصحة، والقيادي في “حركة النهضة”، عبد اللطيف المكي، أن رئيس الحركة راشد الغنوشي، يتعرض إلى نوع من “الاغتيال السياسي”، وأن استهدافه ليس إستهدافا لشخصه، وإنما لــ “أحد رموز الانتقال الديمقراطي بعد الثورة”.

وأضاف عبد اللطيف المكي، في تصريح له على “الإذاعة الوطنية” اليوم الجمعة، بأن الغنوشي يتعرض إلى هجوم وصفه بـ ”غير العادل وغير الأخلاقي”.
ويأتي ذلك على خلفية ما تتعرض إليه “حركة النهضة” في الآونة الأخيرة من استهداف من قبل عدد من الأحزاب، على غرار الحزب الدستوري الحر”، ووسائل الإعلام الأجنبية خاصة.
وقد عبرت “النهضة”، في بيان سابق لها، عن استنكارها من “حملة التشويه والتحريض الممنهجة” التي يتعرّض لها عدد من قياداتها، وفي صدارتهم رئيسها راشد الغنوشي، ‏‎مؤكدة أنها ستقوم بتتبع قضائي لكل الأطراف المتورطة في هذه الحملة التي وصفتها بــ “الدنيئة” و”المغرضة”.
‏‎وقالت الحركة، أن هذه الحملة غير المسبوقة، “مؤشر جدي على انزعاج بعض الأطراف من نجاح تونس في الحفاظ على استقرارها، وسعيها المحموم والفاشل لإعادة إرباك التجربة التونسية وتشويه رموزها”.
وأضافت “النهضة”، بأنها تأسف لما بلغته هذه الحملة من إسفاف وأكاذيب لا تمتّ إلى الواقع بصلة، و”من محاولة لبث الفتنة بين التونسيين، باستخدام مواقع مشبوهة وأقلام مأجورة، وأيضا عبر فضائيات وشبكات إعلامية أجنبية معروفة بعدائها للتجربة الديمقراطية التونسية دون مبرر”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب