أحزابأهم الأحداثوطنية

راشد الغنوشي يباشر رسميا رفع قضايا عدلية ضد المورطين في استهدافه

الرأي الجديد / حمدي

أكدت النائبة عن “حركة النهضة”، يمينة الزغلامي، أن رئيس الحركة راشد الغنوشي، باشر رسميا برفع عدد من القضايا العدلية في حق بعض الأشخاص والمؤسسات، التي تعمدت نشر الإشاعات والأكاذيب في الآونة الأخيرة.

وقالت يمينة الزغلامي، في تدوينة على موقع “فيسبوك”، أن راشد الغنوشي يتعرض إلى هجمة بهدف إلصاق تهمة السرقة والإثراء غير المشروع بشخصه، بدون تقديم أي دليل.
وأضافت الزغلامي، بأن الحركة قد توصّلت إلى معلومات موثوقة جدا، حول ممتلكات راشد الغنوشي، والتي كان قد صرح بها فيما سبق مرتين لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، سنتي 2018 و2019، قُبيل انعقاد أول جلسة لمجلس نواب الشعب المنتخَب.
وكانت “النهضة”، عبرت في بيان سابق لها، عن استنكارها من “حملة التشويه والتحريض الممنهجة”، التي يتعرّض لها عدد من قياداتها، وفي صدارتهم رئيسها راشد الغنوشي، ‏‎مؤكدة أنها ستقوم بتتبع قضائي لكل الأطراف المتورطة في هذه الحملة التي وصفتها بــ “الدنيئة” و”المغرضة”.
‏‎وقالت الحركة، أن هذه الحملة غير المسبوقة، “مؤشر جدي على انزعاج بعض الأطراف من نجاح تونس في الحفاظ على استقرارها، وسعيها المحموم والفاشل لإعادة إرباك التجربة التونسية وتشويه رموزها”.
وأضافت “النهضة”، بأنها تأسف لما بلغته هذه الحملة من إسفاف وأكاذيب لا تمتّ إلى الواقع بصلة، و”من محاولة لبث الفتنة بين التونسيين، باستخدام مواقع مشبوهة وأقلام مأجورة، وأيضا عبر فضائيات وشبكات إعلامية أجنبية معروفة بعدائها للتجربة الديمقراطية التونسية دون مبرر”.
وذكّر البيان، بأن الغنوشي كان قد قام بالتصريح على ممتلكاته ومصالحه لدى هيئة مكافحة الفساد، بصفته رئيسا للحركة ونائبا ورئيسا لمجلس نواب الشعب.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى