أهم الأحداثبانورامامجتمع

رئاسة الحكومة: عودة المطاعم والمقاهي وفتح المساجد بداية من 4 جوان

الرأي الجديد (استماع)

أعلنت الوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى لبنى الجريبي، عن الاجراءات الجديدة خلال انطلاق الفترة الثانية من الحجر الصحي الموجه، يوم 26 ماي الجاري.

وتقرر تأخير بعض القطاعات في عودة العمل الطبيعي يوم 26 ماي الجاري، إلى يوم 4 جوان المقبل بسبب المخاطر الصحية التي تتهددها بانتشار فيروس “كورونا”.
وقالت لبنى الجريبي، خلال ندوة صحفية، اليوم الخميس، أنه تم إقرار عودة قطاعات أشغال البناء والصناعة والخدمات بداية من 26 ماي الجاي، بنسبة 75 بالمائة من طاقة العمل، كما ستمر الوظيفة العمومية من نسبة 50 بالمائة إلى 75 بالمائة.
وفي ما يتعلق بالتوقيت الإداري في الوظيفة العمومية، فإنه سيتم المحافظة على نسق العمل الحالي، إلى غاية 14 جوان المقبل.
وبالنسبة المهن الصغرى، فإنه سيتم إلغاء نظام التناوب ابتذاء من يوم 26 ماي.
وأوضحت، أنه خلال هذه المرحلة الثانية من الحجر الصحي الموجه، فإنه سيتم فتح نشاط جديد فقط، وهو يخص المحاضن ورياض الأطفال والحضانات والتي ستفتح بنسبة 50 بالمائة من طاقة الاستيعاب، مع الاتزام بشروط الرعاية الصحية اللازمة.
وبالنسبة للفترة الثالثة من الحجر الصحي، التي تنطلق يوم 4 جوان، فإنه سيتم فتح المساجد والجوامع، وستستأنف أنشطة تدريب فرق النخبة الرياضية المعنية بالمسابقات الدولية، وكذلك فتح المراكز الرياضية.
وفي ما يتعلق بالأنشطة الثقافية، فسيقع استئناف مراكز التدريب والتكوين للأنشطة الثقافية، وفتح المتاحف وأروقة الفنون، والمواقع الأثرية، مع الحفاظ على طاقة الاستيعاب بنسبة 50 بالمائة.
وبداية من 4 جوان كذلك، سيتم فتح النزل والمطاعم السياحية، وفق نسبة 50 بالمائة، من طاقة الاستيعاب والتشغيل، كما سيتم فتح المطاعم الأخرى بجميع أصنافها وقاعات الشاي والملاهي، فإنها ستفتح يوم 4 جوان، مع تمكينها من الوجبات المحمولة ابتداء من يوم 6 ماي الجاري.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى