أهم الأحداثبانورامامجتمع

جامعة النزل تدعو إلى إعادة الرحلات بين المدن وفتح الحدود

الرأي الجديد (متابعات)

طالبت الجامعة التونسية للنزل، بضبط آليات تحفيزية لدعم السياحة المحلية مع إعادة فورية للرحلات بين المدن، بالإضافة إلى الإعلان عن موعد إعادة فتح النزل ومراكز الترفيه والشواطئ.

وشددت الجامعة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، على ضرورة تحديد موعد لإعادة فتح الحدود وإطلاق حملة اتصالية دولية من أجل جعل تونس من بين أكثر الوجهات الآمنة من فيروس “كورونا” وبين الدول الأولى التي تفتح مجالها الجوي.
وأكدت جامعة النزل، على ضرورة الانطلاق العاجل في إجراء مشاورات ثنائية مع الدول المعنية بعودة مواطنيها إلى تونس، وخاصة الجزائر وروسيا.
واستنكرت الجامعة التونسية للنزل، التأخر في تطبيق اجراءات مساندة للقطاع وغياب رؤية واضحة لما بعد أزمة “كوفيد 19″، معتبرة أن هذا التأخير يخنق جميع الفاعلين في القطاع.
وأشار بيان الجامعة، غلى أن معظم الفنادق غير قادرة الآن على دفع أجور العملة للفترة المقبلة بعد أن تمكنت من سداد أجور شهري مارس وأفريل.
وشددت الجامعة التونسية للنزل، على أن هذا القطاع لا يمكن أن يتعافى دون رؤية مهيكلة واستراتيجية مدروسة لما بعد الوباء، وكذلك تحديد جملة من التدابير الهادفة لدعم التشغيل والاستعداد لاستئناف النشاط السياحي.
وكانت الحكومة التونسية أعلنت الحجر الصحي الشامل وغلق الحدود مع جميع دول العالم منذ شهر مارس الماضي، وهو ما تسبب في وقف الرحلات السياحية، وعمل النزل بجميع ولايات البلاد، وكبّد القطاع خسائر اقتصادية كبرى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى