أهم الأحداثبانورامامجتمع

تطور الوضع الوبائي في تونس: تسجيل إصابات ووفيات جديدة بفيروس “كورونا”

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

سجل منحى الوضع الوبائي في تونس، تحولا بعد استقرار دام لمدة أسبوع تقريبا، لم تسجل فيه تونس أي إصابة بفيروس “كورونا”، ليتم الاعلان عن تسجيل حالة وفاة جديدة وإصابات ببعض الولايات.

إصابات جديدة
ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” في ولاية صفاقس، إلى 37 منذ ظهور الوباء وذلك بعد تسجيل حالة إصابة جديدة مستوردة بفيروس “كورونا” لمواطن أصيل الجهة قادم من المملكة العربية السعودية ومقيم بمركز للحجر الصحي الإجباري بولاية المهدية.
وأفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي، في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء، بأنه يتواصل محليا غياب الإصابات الجديدة لليوم التاسع والعشرين على التوالي.
كما جاءت نتائج التحاليل التي أجريت للدفعة الثانية من المهاجرين غير النظاميين الخاضعين للحجر الصحي الإجباري في الجهة كلها “سلبية”، وسيغادر جميعهم (وعددهم 51 شخصا) اليوم الثلاثاء الحجر، بحسب تأكيد علي العيادي.
وأكد المدير الجهوي الصحة بالمنستير المنصف الهواني، تسجيل إصابة جديدة بالفيروس لكهل يبلغ من العمر 42 سنة عائد من ليبيا ويخضع للحجر الصحي الوجوبي بالمنستير.
وأضاف الهواني، في تصريح إذاعي، بأن عدد حالات الإصابة ارتفع إلى 41 حالة، مشيرا إلى أن 39 مصابا تعافوا من الفيروس.

وفيات
قال المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، أنه تم تسجيل أول حالة وفاة فجر اليوم الثلاثاء لمصابة بفيروس “كورونا” أصيلة منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية.
وأفاد جوهر المكني، أنه تم إيواء المصابة أول أمس الاحد بقسم ” كوفيد بلوس” بالمستشفى الجهوي بقبلي، موضحا أن المرأة في سن الــ 80 عاما، وهي تعاني من أمراض مزمنة أدت إلى تدهور حالتها الصحية، ويتم حاليا التنسيق مع بلدية القلعة لاتمام عملية الدفن مع مراعاة شروط السلامة والتوقي.
وسجلت ولاية قبلي منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد إلى تاريخ اليوم، 107 حالات إصابة مؤكدة، منها حالة (1) وافدة من فرنسا و96 حالة إصابة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة، و10 حالات إصابة لدى أعوان الصحة بالمستشفى الجهوي بقبلي.
وقد تماثل للشفاء التام إلى حد الآن 64 شخصا من بين الحاملين للفيروس.

حالات شفاء
قال المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، أنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في الجهة وذلك منذ يوم 24 أفريل الماضي.
وأضاف الرقيق، أن 4 حالات فقط مازالت حاملة للفيروس وذلك بعد شفاء أغلب المصابين.
من جهتها، سجلت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، حالة شفاء جديدة كشفت عنها مجموعة التحاليل المخبرية الموجهة المجراة على 16 شخصا من طرف مخبر التحاليل البيولوجية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، ليصل عدد المتعافين إلى 26 شخصا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى