أهم الأحداثبانورامامجتمع

عمال الحضائر يعلنون الدخول في اعتصامات بمقرات السيادة إثر عيد الفطر

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

دعا مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر، منظوريه إلى مغادرة مقرات العمل والدخول في اعتصامات بمقرات السيادة محليا وجهويا بكافة أنحاء الجمهورية مباشرة إثر عيد الفطر.

وقال المجمع، في بلاغ له اليوم الاثنين، أن هذه الدعوة تأتي على خلفية المنشور عدد 16 الصادر عن رئاسة الحكومة المتعلق بغلق الانتدابات في الوظيفة العمومية مجددا، في إطار الاعداد لمشروع ميزانية 2021.
واتهم مجمع التنسيقيات الحكومة باستغلال جائحة “كورونا”، للتنصل من الاتفاقيات الاجتماعية، التي أبرزها الاتفاق الخاص بعمال وعاملات الحضائر، مجددا تمسكه باحتساب المفعول الرجعي العمري والمالي، حتى في حال إعلان إفلاس الدولة التونسية.
وشدد مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر، على ضرورة تسوية ملف الحضائر تسوية نهائية وعادلة طبقا للاتفاقيات الممضاة سابقا، واستعداده ومنظوريه لدفع الدماء والأرواح في سبيل الحق في الشغل اللائق والعيش بكرامة، وفق نص البلاغ.
ووجه المجمع رسالة لكل الداعمين لملف الحضائر وعلى رأسهم الإتحاد العام التونسي للشغل، للاستنفار، وتأكيد تلاحمه مع عمال الحضائر من أجل إنهاء كافة أشكال التشغيل الهش.
وكان قد تضمن منشور رئاسة الحكومة، حول اعداد مشروع ميزانية 2021، التوجهات الكبرى للحكومة في الفترة المقبلة، على غرار غلق الانتدابات وعدم تعويض الشغورات وتأجيل الترقيات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى