أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

لأول مرة… الجيش الليبي يعلن السيطرة على قاعدة “الوطية” الاستراتيجية

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أكد الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، الاثنين، السيطرة على قاعدة الوطية بالكامل، وتدمير أنظمة روسية في ضربات جوية جنوب سرت.

وأكد الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” للجيش الليبي، أن “السيطرة قاعدة الوطية الجوية، بداية لعمليات عسكرية أوسع وأشمل”.
ونقلت قناة “فبراير” الليبية، عن اللواء أسامة جويلي آمر غرفة العمليات المشتركة، أن عملية السيطرة على قاعدة الوطية (140 كلم جنوب غرب طرابلس) تمت بشكل سريع ومدروس وبدون خسائر في قوات الحكومة.
وفي بيان سابق للمتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابعة للحكومة، قال إن سلاح الجو وجّه فجر الاثنين ضربات جوية عند المنطقة 6 كم جنوب مطار السبعين على طريق الرواغة جنوب سرت.
وأشار إلى أن الهجمة أدت لتدمير منظومة دفاع جوي “بانتسير” الروسية، ومنظومة تشويش إلكترونية كانت في طريقها لدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
في سياق آخر، عرضت “بركان الغضب”، بقايا حطام طائرة “وينق لونق” الصينية الصنع، بعد استهدافها فجر الأحد بين منطقتي زوارة والجميل.
ولفتت إلى أن الطائرة الصينية، التي دعمت بها الإمارات قوات حفتر، هي ذاتها التي احتفلت الأخيرة بإسقاطها قبل يومين.
يذكر أن الجيش الليبي، أعلن أمس الأحد، نجاحه في تدمير ثاني منظومة للدفاع الجوي الروسية “بانتسير” بعد ساعات من وصولها إلى قاعدة “الوطية” الجوية.

المصدر: (الجزيرة نت)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى