أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مدير عام سابق للأمن العسكري يعقب على قيس سعيّد: كان يفترض النأي بالمؤسسة العسكرية عن الخطاب السياسي

الرأي الجديد (متابعات)

قال الجنرال محمد المؤدب المدير العام السابق للأمن العسكري، تعليقا على ما ورد في كلمة رئيس الجمهورية أمام إطارات المؤسسة العسكرية قبل يومين، أنّه “كان يفترض أن تتمحور تلك الكلمة، حول التوجّهات الكبرى، من سياسة دفاعيّة وخدمة وطنيّة وتكوين الإطارات وتجهيز القوّات، وغيرها من الانشغالات الرئيسيّة للمؤسّسة العسكريّة.

ولاحظ المؤدب في تصريح صحفي لأحد المواقع الإلكترونية، “كان يجب ألا تتحوّل كلمة رئيس الجمهورية، إلى خواطر في القانون الدستوري والقانون الانتخابي، ومبادئ الديمقراطيّة،  وغيرها من المسائل التي، وعلى أهمّيتها له بصفته رئيس الجمهوريّة، فهي غير مناسبة لا للمقام ولا للحضور”.
وأوضح أنه “كان الأحرى بالسيد قيس سعيّد، النأي بإطارات المؤسّسة العسكريّة وجنودها، عن كلّ ما له علاقة بالسياسة، التي لا دخل لهم فيها، ومخاطبتهم فيما يهمّهم”.
وأضاف المدير العام السابق للأمن العسكري، قائلا: “من الأكيد أنّ أبناء تلك المؤسّسة، وأبناء هذا الوطن، كانوا ينتظرون الكثير من القائد الأعلى، فيما يتعلّق بالدّفاع عن البلاد في هذه الظروف المضطربة بالمنطقة”..
ويأتي هذا التصريح ضمن موجة الانتقادات التي أعقبت خطاب رئيس الجمهورية أمام الجنود والقيادات العسكرية قبل يومين، والتي أثارت حنق عديد الأطراف السياسية والإعلامية، فيما رحّب بها آخرون في إطار اصطفافات سياسية وحزبية..

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى