أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

عضو في المجلس الرئاسي الليبي يدعو إلى قطع العلاقات مع الإمارات وملاحقتها في المحاكم الدولية

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

دعا عضو المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق الوطني” الليبية، محمد عماري زايد، المجلس الرئاسي  والحكومة، إلى عقد جلسة طارئة لبحث موضوع “قطع العلاقات مع دولة الإمارات”.

جاء ذلك في رسالة وجهها زايد، إلى رئيس المجلس فايز السراج، وأعضائه، ووزراء الحكومة.
وحث زايد على اعتبار الإمارات “دولة محاربة ومعتدية على ليبيا”، قائلا إن “المزيد من الصمت والصبر غير المبرر على إجرام هذه الدولة، سيكون تفريطا في دماء الشهداء”.
وحمّل عماري زايد المجلس الرئاسي المسؤولية “لاتخاذه الخطوة لوقف سفك الدم الليبي، وانتهاك حدوده من قبل هذه الدولة”.
وطالب زايد المجلس الرئاسي، بـ”توجيه كافة الوزارات ومؤسسات الدولة والسفارات والبعثات في الخارج، إلى ملاحقة الإمارات قانونيا في المحاكم الدولية”، داعيا المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية المختلفة، إلى التعامل مع هذه الدولة كعدو، وفق قوله.
وذكر عضو المجلس الرئاسي، أنه “ثبت بما لا يدع مجالًا للشك، تورط الإمارات في سفك الدم الليبي، وانتهاك سيادة ليبيا باحتلال جزء من أراضينا، وإقامة قاعدة عسكرية فيها، واختراق أجوائنا، وتنفيذ عمليات قصف بهدف قتل مواطنيين ليبيين”.
وأكد محمد عماري زايد، أن “هذا يتم إلى جانب تبنيها مشروع الانقلاب العسكري، ودعم المتمردين (في إشارة لمليشيا خليفة حفتر) بالسلاح والذخائر، وجلب المرتزقة، وكل أنواع الدعم العسكري، ناهيك عن الدعم السياسي والمالي والإعلامي لإسقاط الحكومة الشرعية”.
وتابع زايد قائلا، بأن الإمارات تمضي في مساعيها “ضاربة بالإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، وبكافة المواثيق والقوانين والأعراف الدولية عرض الحائط”.
ومنذ 4 أفريل 2019، تشن مليشيا حفتر المدعومة من الإمارات وعدة دول أخرى، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غربا)، مقر الحكومة.

المصدر: (موقع عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى