أهم الأحداثبانورامامجتمع

حريق مصنع النفيضة: الحماية المدنية تبلغ آخر مراحل الإطفاء..   

الرأي الجديد / حمدي

يؤدي وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، صالح بن يوسف اليوم، زيارة إلى مصنع الورق بالنفيضة، الذي اندلع فيه حريق هائل منذ يومين، وتضررت معداته ومخازنه بشكل لافت جراء هذا الحريق.

وبلغت عمليات إطفاء الحريق، مرحلة التبريد، التي تعدّ المرحلة الأخيرة في تقنيات الإطفاء، وفق مصدر من الحماية المدنية.
وقررت الحماية المدنية، وفقا لآخر هذه التطورات في عملية الإطفاء، توفير فريق لحراسة فضاء المصنع، تحوطا من إمكانية استئناف اشتعال النيران من جديد، وسط توقعات بأن يكون الحريق قد انتهى بشكل شبه كلي..
ومن المنتظر فتح تحقيق في هذا المجال لمعرفة أسباب الحريق، وتحميل المسؤوليات القانونية.
وكانت مصالح الديوان الوطني للحماية المدنية، سخرت الموارد المادية والبشرية الضرورية لعمليات الإطفاء، من الإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة، التي تولت توجيه 3 شاحنات للإطفاء، قبل أن يتم تعزيزها بشاحنات إطفاء تابعة للإدارات الجهوية للحماية المدنية، بكل من نابل والقيروان وزغوان والمنستير وبن عروس وتونس والمهدية والوحدة المختصة، إضافة إلي شاحنة إطفاء تابعة لمطار النفيضة الدولي وشاحنة تابعة لإدارة الغابات .
يذكر أنّ المصالح المركزية للديوان الوطني للحماية المدنية، تولت تسخير فرقة الدعم والإسناد التكتيكي، لمعاضدة جهود فرق الإطفاء، اعتمادا على طائرتي “درون” مجهزتين بكاميرا حرارية، ومرتبطة بمركز قيادة متنقل، تساعد على استطلاع موقع الحريق، وتحديد نقاطه الخطرة لتوجيه فرق الإطفاء الميدانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى