أهم الأحداثبانورامامجتمع

ارتفاع كبير لحالات الشفاء بفيروس “كوفيد 19” في تونس

الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت الادارات الجهوية للصحة ببعض الولايات،اليوم السبت، عن تسجيل حالات شفاء جديدة بفيروس “كورونا”، في ظل تواصل تراجع الإصابات بالوباء، إلى أدنى المستويات خلال الأسبوع الحالي.

وارتفع عدد حالات الشفاء من الفيروس بولاية تطاوين، بعد أن أكّدت التحاليل تعافي امرأة من قرية “راس الوادي”، من معتمدية تطاوين الجنوبية، إلى27 حالة من بين 36 إصابة مؤكّدة إلى حدّ الآن.
وأكد المدير الجهوي للصحة بأريانة، عبد اللطيف الجامعي، تسجيل 84 حالة شفاء تام من فيروس “كورونا” إلى حد الآن، مع استقرار في عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس بالجهة في حدود 99 إصابة.
وقال في تصريح إعلامي، أن النتائج النهائية للعينات التي تم رفعها في الآونة الأخيرة من المشتبه بإصابتهم بالفيروس، وهم من المخالطين والمقربين من الاصابات المؤكدة، وردت سلبية بما يعني استقرار الوضع الوبائي بولاية أريانة حاليا، وفق تقديره.
وفي ولاية مدنين، بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من الوباء 57 حالة، وغادرت جميعها مركز الحجر الصحي الوجوبي بجزيرة جربة، وذلك من جملة 76 حالة أصيبت بهذا الفيروس.
وقال كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين، زائد عنز، أن من بين الحالات التي تعافت من هذا الفيروس رضيعة تبلغ من العمر عامين ونصف، ومسن يبلغ من العمر أكثر من 90 سنة والحالتين من جزيرة جربة.
وسجلت ولاية سوسة كذلك 3 حالات شفاء جديدة من الفيروس، من بينهم الأمني المصاب بجهة البرجين من معتمدية مساكن، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة محمد الميزوني الغضباني.
وأضاف الغضباني، أن عدد حالات الشفاء من كورونا في ولاية سوسة ارتفع إلى 71 حالة.
وأكدت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ لها اليوم، أنه تم إجراء 61 تحليلا مخبريا موجها، دون تسجيل أي إصابة جديدة، مشيرة إلى تسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 25 شخصا.
ويتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس، إلى 6 أشخاص وكلهم في حالة صحية مستقرة، كما أن التحاليل التي أجريت للمهاجرين الغير الشرعيين الخاضعين للحجر الصحي الإجباري كلها سلبية وعددها 46.
وتم تسجيل تحليل إيجابي لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس.
وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 1035 حالة بعد تسجيل 3 حالات فقط، علما وأنها لم تسجل أي غصابة بالوباء منذ 5 أيام متتالية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى