أحزابأهم الأحداثوطنية

نور الدين البحيري: لا نرفض تشكيل الكتل البرلمانية إنما نرفض “شراء النواب”

الرأي الجديد (استماع)

قال رئيس كتلة “النهضة”، نور الدين البحيري، أن حزبه لا يرفض تشكيل الكتل البرلمانية، لكنه يرفض مساعي البعض لــ “شراء النواب” من أجل السعي فقط إلى إسقاط خصومهم.

واعتبر نور الدين البحيري، في تصريح لــ “الإذاعة الوطنية”، اليوم الجمعة، أن هذا عمل “غير قانوني وغير أخلاقي”، ولا يمكن قبوله.
وأكد البحيري، أنه من حق أي طرف أن يبني كتلة في البرلمان، لكن ذلك يجب أن يكون “في العلن وليس في الخفاء”، كما يحدث الآن، مضيفا “من المقلق أن تسعى الكتل التي وضعت ثقتها في بعضها البعض، أن تستهدف مصالحها، وتحالفاتها بهذا الأسلوب”، وفق قوله.
وشدّد البحيري على أن المحافظة على استقرار البرلمان، هي جزء من المحافظة على استقرار البلاد.
وكانت “حركة النهضة”، أكدت في بيان سابق، رفضها لمساعي تشكيل كتلة نيابية جديدة في البرلمان، قد تزيد في تغذية الانشقاقات صلب بعض الكتل..
وقال بيان للحركة، أنه من شأن هذه الكتلة “تغذية المزيد من الاحتقان السياسي والتمزق والشتات” صلب الأحزاب والكتل الممثلة في البرلمان، مشددا على أن البلاد تحتاج “إلى التوافق وجمع الكلمة، لتأكيد النجاح في الحرب على الوباء والفقر”.
وعبرت “النهضة”، عن ثقتها في قيام رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، وكل الأطراف المعنية، بما يتوجب للتصدي لهذه التصرفات “غير المقبولة”، على حدّ وصفها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى