أحزابأهم الأحداثوطنية

زهير المغزاوي ينتقد وثيقة الفخفاخ: لسنا طرفا في فشل السنوات العشر الماضية

الرأي الجديد (إستماع)

قال الأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي، أنه سيتم مناقشة وثيقة “عهد التضامن والاستقرار”، التي بادرت بها رئاسة الحكومة، مع بقية أطراف الائتلاف الحاكم، المكون من “التيار الديمقراطي” و”النهضة”، و”تحيا تونس”، وحركة الشعب..

وأوضح زهير المغزاوي، في تصريح لإذاعة “إي أف أم”، اليوم الخميس، أن لديهم تحفظات حول بعض النقاط المدرجة في الوثيقة، من بينها ما تم تضمينه من تحميل مسؤولية الفشل خلال السنوات العشر الأخيرة لجميع النخب السياسية، معتبرا أن من فشل هي الأطراف التي حكمت طيلة السنوات العشر الماضية، في إشارة إلى “حركة النهضة” و”تحيا تونس”، شريكيه الحاليين في الحكم.
وكان الائتلاف الحكومي، شهد خلال الأيام القليلة الماضية، حرب تصريحات بين مختلف الأحزاب، خصوصا “حركة النهضة” و”حركة الشعب”.
وكشفت مصادر حكومية عليمة، لــ “الرأي الجديد”، أمس، أن الائتلاف الحاكم، سيوقع على وثيقة تعاقدية جديدة، تستهدف تنظيم العمل صلب الائتلاف الحكومي..
وتفيد معلومات موثوقة، أن هذه الوثيقة، ستكون بمثابة قواعد لتسيير العمل بين مكونات الائتلاف الحاكم، في ضوء الخلافات بين أحزاب الائتلاف التي طفت على السطح في الآونة الأخيرة.
وتتضمن الوثيقة الجديدة، أكثر من 6 نقاط أساسية، تركز أغلبها على معنى التضامن بين مكونات الائتلاف، ودعم الاستقرار السياسي، واعتماد الحوار بين الأطراف المكونة للحكومة، بالإضافة إلى استبعاد لغة التخوين بين أعضاء الائتلاف، وكيفية إدارة الحياة السياسية من أجل معالجة القضايا والملفات الكبرى المطروحة الآن، والتي ستطرح على الحكومة، بعد انتهاء كورونا، وبداية الانشغال بتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى