أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيّد: تعديل النظام الداخلي للبرلمان يمثل “خرقا دستوريا”

الرأي الجديد (استماع)

قال رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، أنه لو كان النائب في البرلمان مسؤولا ويمكن محاسبته أمام ناخبيه، لما احتجاج البرلمان، إلى تغيرر النظام الداخلي ومنع السياحة الحزبية كما يناقش حاليا في لجان البرلمان.

وتابع قيس سعيد، خلال افتتاحه للمستشفى الميداني العسكري بقبلي اليوم الاثنين، بأنه لو تحمل النواب المسؤولية لما احتاج البرلمان إلى “مثل هذا الخرق الدستوري، الذي يمثل مرضا دستوريا وسياسيا”، وفق قوله.
وشدّد سعيّد على أن حق الانسان في الصحة هي من حقوقه الطبيعية التي نصت على المواثيق الدولية ونص عليها الدستور.
وأضاف رئيس الجمهورية، “يقولون بأنه ليس هناك أموال، ولكن أين المليارات التي ضخت بمناسبة الانتخابات الماضية، وأين أموال الشعب التي نهبت على مر السنين.. المصالحة التي يتحدث عنها البعض يجب أن تكون مصالحة مع الشعب التونسي، لا أن تكون مصالحة بين هذه الأطراف التي تدعو إليها”.
وأفاد قيس سعيّد، بأن “البؤس السياسي هو السبب في البؤس الاجتماعي الذي يعيشه الشعب”، مشيرا إلى أن الشعب التونسي دائما ما يسمع عن الأموال المنهوبة ولكنه لا يراها، ويرى ما يشير إلى تحالفات بين بعض الأطراف المتسببة في هذا البؤس السياسي، بحسب تعبيره.
واستدرك، “سنقضي على هذا البؤس السياسي، وسنحترم الشرعية، غير أنها لتكون متلائمة مع إرادة الشعب، يجب أن تكون معبرة عن إرادة صاحب السيادة، وهو الشعب”.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى