أحزابأهم الأحداثوطنية

زهير المغزاوي: هناك خلافات بين الائتلاف الحكومي في بعض القضايا

الرأي الجديد (استماع)

قال أمين عام “حركة الشعب”، زهير المغزاوي، أنّ الحديث عن توسيع الإئتلاف الحكومي بعد أقل من ثلاثة أشهر عن تشكيل الحكومة “أمر غير ممكن”، حيث لم تتم بعد عملية تقييم العمل الحكومي، حتى يتم تحديد الحاجة الى تعديلها.

وكشف زهير المغزاوي، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الاثنين، وجود بعض الخلافات بين الائتلاف الحكومي، في البرلمان، حول القوانين التي يتم مناقشتها، على غرار الاتفاقيتين التركية والقطرية التي أثارت جدلا مؤخرا.
واعتبر المغزاوي، أنّ حديث “حركة النهضة” عن توسيع الإئتلاف الحكومي يبيّن رغبتها في العودة إلى تكوين حكومة الوحدة الوطنية التي اقترحتها إبّان تشكيل الحكومة، والتي رفضتها أغلب المكونات السياسية.
ودعا الأمين العام لحركة الشعب، “النهضة” إلى الوقوف بجانب الحكومة والتوقّف عن البحث عن بدائل وإلى عدم الجلوس على كرسييّن، على حد تعبيره.
وأفاد زهير المغزاوي، بأنه من غير الممكن أن تتحالف “حركة النهضة”، مع حزب “قلب تونس” و”ائتلاف الكرامة”، في البرلمان، وهي تشارك في الحكومة، متابعا، عليها أن تختار بين أن تتواجد في المعارضة أو في الحكومة.
وكانت قد شهدت العلاقة بين “حركة النهضة”، و”حركة الشعب”، توترا في الآونة الأخيرة من خلال حرب التصريحات بين قيادات الحزبين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى