أهم الأحداثبانورامامجتمع

متابعة انتشار “كورونا” في تونس.. إصابات جديدة وحالات شفاء

الرأي الجديد (متابعات)

سجلت بعض الادارات الجهوية للصحة، إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، فيما سجلت أخرى حالة شفاء، في وقت يشهد فيه الوضع الوبائي في تونس استقرارا كبيرا.

إصابات
وأفاد المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل الحدادي، بأنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس تعود لشخص أصيل الجهة عائد من الكامرون ويخضع حاليا إلى الحجر الصحي في المنستير.
وبيّن الحدادي، في تصريح إذاعي، أن نتائج التحاليل الأخيرة والبالغ عددها 16 وردت سلبية، مضيفا أن عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس في ولاية نابل يبلغ إلى حد الآن 15 حالة، منها 11 حالة شفاء تام وحالة وفاة وحيدة و3 حالات لاتزال محل متابعة من قبل الفرق الصحية.
وصدرت نتائج التحاليل المخبرية لـ 21 عينة وقع رفعها للتقصي عن فيروس كورونا بولاية قفصة، حيث أظهرت النتائج تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس، إحدها لامرأة تلقت عدوى أفقية من امرأة في العقد السادس.
ومن بين المصابين الثلاثة رضيع يبلغ من العمر 29 يوما، ليكون بالتالي الحالة الأصغر سنّاً في تونس من بين الذين تعرضوا للإصابة بكوفيد 19.

تحاليل سلبية
أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين، الدكتور عبد الغني الشعباني، أن التحاليل التي أجريت لـ 4 أشخاص في مخبر مستشفى فرحات حشاد بسوسة “سلبية” وبالتالي فقد ثبت عدم إصابتهم بفيروس “كورونا”.
وأضاف الشعباني، أن العينات التي تم تحليلها تخص أشخاص مرضى قدموا الى قسم الاستعجالي في المستشفى الجهوي اشتبه في إصابتهم بالفيروس.
وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد المصابين إلى 1030 حالة، من بينهم 638 حالة شفاء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى