أهم الأحداثبانورامامجتمع

تطور الحالة الوبائية في تونس: حالات شفاء للمصابين ومدنين.. وتسجل وفاة جديدة

الرأي الجديد (متابعات)

سجلت عدد من الإدارات الجهوية للصحة، حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا”، وذلك في ظل تراجع الوضع الوبائي في تونس، فيما أعلنت ولاية مدنين عن تسجيل حالة وفاة.

حالات شفاء
وأفاد المسؤول عن الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة، محمد الميزوني الغضباني، بأنه تم تسجيل حالة شفاء جديدة من الفيروس لامرأة تبلغ من العمر 55 سنة بجهة سيدي عبد الحميد.
و أضاف الغضباني، في تصريح إذاعي، أن حالات الشفاء من فيروس “كورونا” بولاية سوسة ارتفعت إلى 60 إصابة، باحتساب 4 حالات شفاء لمصابين تم إيواءهم بالحجر الصحي الإجباري بنزل بقمرت أصيلي ولاية سوسة.
ولم تسجل اليوم الجهة حالات إصابة جديدة بكوفيد 19، بعد إجراء 22 تحليلا طبيا وردت جميعها سلبية.
وسجلت ولاية المنستير كذلك، حالتي شفاء جديدتين من الفيروس لمسنة تبلغ من العمر 62 سنة بمدينة خنيس وشابة عمرها 33 سنة بمدينة قصر هلال.
وقال المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني، أن عدد حالات الشفاء بالجهة ارتفع إلى 33 حالة، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة ليبقى إجمالي عدد الإصابات 40 إصابة.

حالة وفاة
وأكد كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، زايد عنز، وفاة مواطن مصاب بفيروس “كورونا” بالمستشفى الجهوي بجرجيس.
وأضاف زايد عنز، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، أن المتوفي يبلغ من العمر 66 سنة، وعاد من فرنسا قبل أن تظهر عليه علامات المرض، ليتم ايوائه بالمستشفى ويتعافى من هذا الفيروس، قبل أن يصاب به من جديد ويفارق الحياة اليوم.
وأفاد كاهية مدير الصحة، أن زوجة المتوفي أصيبت أيضا بالوباء وتماثلت للشفاء، كما أن والدته مصيبة بهذا الفيروس وهي مقيمة حاليا بالحجر الصحي الإجباري بجزيرة جربة من ولاية مدنين.
ويرتفع بذلك عدد الوفيات بولاية مدنين بفيروس “كورونا” إلى 5 منهم حالتين بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “كوفيد 19”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى