أحداثأهم الأحداثدولي

إصابات “كورونا” في العالم تقترب من 4 ملايين حالة

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

بلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا”، اليوم الجمعة، نحو أربعة ملايين شخص، حول العالم، وسط تصدر مستمر للولايات المتحدة، وتفش متسارع في كل من روسيا والبرازيل.

يأتي ذلك بالتزامن مع إحياء العالم، وخصوصا أوروبا، الذكرى الـ75 لانتهاء الحرب العالمية الثانية، وهزيمة ألمانيا النازية، وسط مشاهد احتفالية غاية في الحذر.

يوم مروع بأمريكا.. واستفزاز للصين
سجلت الولايات المتحدة مساء أمس، وفاة أكثر من 2400 شخص من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في يوم مروع آخر بالبلاد.
وفي الكونغرس، اقترح مشرعون إطلاق اسم الطبيب الذي كان من أوائل من اكتشفوا الفيروس الجديد على شارع تقع فيه السفارة الصينية في واشنطن، ما من شأنه إثارة غضب بكين.
ويقترح النص الذي تقدم به مشرعون من النواب والشيوخ تسمية الشارع بـ”لي وينليانغ بلازا” بدلا من “إنترناشيونال بليس”.
وكان “لي وينليانغ” طبيب العيون البالغ من العمر 34 عاما، قد أبلغ زملاءه في نهاية ديسمبر بظهور فيروس تاجي في مدينة ووهان. لكن الشرطة الصينية استدعته واتهمته “بنشر شائعات”.
وأثارت وفاته بكوفيد-19 في فيفري حزنا وغضبا على شبكات التواصل الاجتماعي، وتحول إلى بطل وطني.

روسيا.. بؤرة جديدة
وسجلت روسيا اليوم الجمعة، أكثر من عشرة آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لليوم السادس على التوالي، في وقت باتت تعد مركزا جديدا لتفشي الوباء.
وبحسب أرقام رسمية، تم تسجيل 10 آلاف و669 حالة إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية، مقارنة بـ11 ألف و231 إصابة الخميس، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة إلى 187 ألفا و859.
وسجلت أيضا 98 وفاة إضافية بالفيروس، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1723.
وباتت روسيا الآن الرابعة من حيث حصيلة الإصابات المسجلة في أوروبا، وفق تعداد لوكالة “فرانس برس”، تتقدمها دول سبق أن ضربها الوباء بشدة وهي بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا.

المصدر: (موقع عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى