سحب تونس من القائمة السوداء

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أعلنت المفوضية الأوروبية رسميا، عن سحب تونس من القائمة السوداء للدول التي تخضع لمتابعة مجموعة العمل المالي لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقامت اللجنة بحسب بلاغ نشره الاتحاد الأوروبي على موقعه على الانترنت، بسحب تونس من هذه القائمة إلى جانب بلدان أخرى، على غرار البوسنة والهرسك وأثيوبيا وغينيا وسريلانكا وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبيّة.
وتتوافق القائمة الجديدة، مع قائمة مجموعة العمل المالي “قافي”، التي تضم تبعا لذلك البهاماس وبربا وبستوانا وكمبوديا وغانا والجامييك وموريس ومنغوليا ومينمار ونيكرغوا والبنما والزيمبابوي.
وتولت اللجنة الأوروبيّة، تغيير القائمة عبر التنظيم المفوّض، وسيتم عرضها على البرلمان الأوروبي للمصادقة في ظرف شهر (مع إمكانية التمديد بشهر إضافي).
واعتبارا للأزمة المتصلة بانتشار وباء “كوفيد-19″، فإن التنظيم المفوّض المتعلّق بقائمة هذه البلدان التّي تمّ تقديمها، شمل إجراءات حمائيّة جديدة، سيتم اعتمادها ابتداء من 1 أكتوبر 2020.
وكانت مجموعة العمل المالي، (غافي)، قررت سحب تونس من القائمة السوداء، نهاية العام الماضي، وذلك على إثر زيارة أدتها إلى البلاد خلال شهر سبتمبر من نفس العام..

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق