أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

معارك طرابلس: “الوفاق” تواصل استهداف ميليشيات حفتر في قاعدة الوطية

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

تواصل قوات حكومة الوفاق الليبية، اليوم الخميس، توجيه ضرباتها الجوية على مختلف تمركزات قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لا سيما في محيط قاعدة الوطية، جنوب غرب طرابلس، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد قتلى قصف مليشيات حفتر العشوائي للأحياء المدنية بطرابلس إلى ستة مدنيين وإصابة 27 آخرين.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي لعملية “بركان الغضب”، عبد المالك المدني، بأن غالبية محاور القتال تشهد هدوءا هذا الصباح، غير أنه أشار إلى أن سلاح الجو نفذ خلال الساعات الماضية، من مساء وليل أمس الأربعاء، ضربات عدّة في محيط قاعدة الوطية. وبين أن القصف طاول تمركزات متحركة وثابتة حول القاعدة.
ولفت عبد المالك المدني، إلى أن سلاح الجو نفذ أربع غارات في منطقة بير الزواغية شرق القاعدة دمر بها آليات مسلحة من بينها راجمة وسيارة محملة بالذخيرة، مضيفا بأن “ضربات أخرى استهدفت تمركزاً في بئر المدهونية قرب القاعدة أسفر عن مقتل عدد من عناصر مليشيات حفتر”.
وعن محاور القتال الأخرى، قال المدني إن المدفعية استهدفت، خلال يوم أمس، تمركزات لمليشيات حفتر في سوق الأحد وقصر بن غشير ووادي الربيع، جنوب شرق طرابلس، أسفرت عن مقتل العشرات من المرتزقة وتدمير آلياتهم.
وأكد المدني، أنّ “حدة الضربات ودقتها ونتائجها الكبيرة جعلت مليشيات حفتر تستخدم الرد المعهود منها بقصف الأحياء المدنية في طرابلس”، قائلاً إنّ “القصف تزامن مع المفاجآت التي تحدث عنها المسماري المتحدث باسم مليشيات حفتر وقال إنها تبدأ قريباً”، لافتاً إلى أسلوب مليشيات حفتر المعروف بعد أن تتقطع بها السبل وتتكاثر خسائرها.
إلى ذلك، أعلنت عملية “بركان الغضب” عن ارتفاع ضحايا القصف العشوائي لمليشيات حفتر على حي أبوسليم، بطرابلس، إلى ستة قتلى و27 جريحاً بينهم خمسة أطفال، بالإضافة إلى أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

المصدر: (موقع العربي الجديد)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى