أهم الأحداثبانورامامجتمع

الوضع الوبائي في تونس: ارتفاع حالات الوفاة… وإصابات جديدة بفيروس “كورونا”

الرأي الجديد (متابعات)

سجلت بعض الإدارات الجهوية للصحة، اليوم الخميس، إصابات جديدة بفيروس “كوفيد 19″، فيما أعلنت أخرى عن تسجيل حالات شفاء، كما أعلنت سجلت بسوسة حالة وفاة جديدة.

إصابات جديدة
وأفادت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف، بأنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” لدى مواطن عائد من بلد إفريقي أصيل ولاية الكاف، وتم تحويله مباشرة من المطار إلى مركز الحجر الصحي الوجوبي بمدينة المنستير بحكم نزوله بمطار هاته الولاية.
وأصبح بذلك عدد الإصابات المؤكدة في ولاية الكاف، 8 حالات.
وأكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، تسجيل إصابة جيدة بالفيروس لعون خدمات بإحدى الشركات المتعاقدة مع ولاية المنستير، لإسداء الخدمات للمقيمين بمراكز الحجر الوجوبية بالجهة.
وأضاف الهواني، في تصريح إذاعي، أن الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير بصدد التقصي لتحديد مصدر عدوى الإصابة بالفيروس.

حالات شفاء
في المقابل، سجلت ولاية سوسة 5 حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا” ليصبح إجمالي عدد حالات الشفاء بالجهة 59 حالة.
وأكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق، أن ولاية سوسة لم تسجل منذ 11 يوما إصابات جديدة بالفيروس ليبقى عدد الإصابات 77 إصابة بولاية سوسة، و7 إصابات في أحد النزل بجهة قمرت في الحجر الصحي الإجباري.
وقالت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ لها، أنه تم إجراء 11 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، دون تسجيل أي إصابة جديدة، وتسجيل تحليل إيجابي وحيد لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس، ليستقر عدد الحالات المؤكدة إصابتهم بالكورونا على 36 شخصا.
ولفتت الإداراة، إلى أنه تم تسجيل حالتي شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 18 شخصا.

حالة وفاة
وسجلت ولاية سوسة حالة وفاة سابعة بالوباء، لمصاب مقيم بقسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق، في تصريح إذاعي.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بوباءؤ “كوفيد 19″، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1025 حالة مؤكدة، من بينها، 591 حالة شفاء و43 حالة وفاة و391 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى