أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

هيئة مكافحة الفساد تكشف عن مخالفات بشبهات انحراف بالسلطة واستغلال نفوذ

الرأي الجديد / حمدي بالناجح

ذكر تقرير للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أنّ الهيئة أبلغت بشبهات تخص مخالفات بشبهات انحراف بالسلطة واستغلال نفوذ، إلى جانب مخالفات بالاحتكار والزيادة في الأسعار والبيع المشروط..

وفيما يلي تفاصيل هذه المخالفات :

مخالفات متعلّقة بشبهات الانحراف بالسلطة واستغلال النفوذ

  • تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد عمدة إحدى مناطق معتمديّة المكنين من ولاية المنستير التلاعب بقوائم المنتفعين بالمنح الاجتماعية وإسنادها  عن طريق المحاباة لغير مستحقيها.
  • تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ  عن شبهة تعمّد عمدة إحدى مناطق معتمدية السواسي من ولاية المهدية التلاعب بقائمة المساعدات الاجتماعية وإسنادها لغير مستحقيها.
  • تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد عمدة إحدى مناطق معتمديّة مارث من ولاية قابس التلاعب بعملية إسناد المساعدات الاجتماعية ومنحها  لغير مستحقيها عن طريق المحاباة.
  • تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمد عمدة إحدى مناطق معتمدية جدليان من ولاية القصرين التلاعب بقائمة المنتفعين بالمنح الاجتماعية.
  • تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمد عمدة إحدى مناطق  معتمدية كسرى من ولاية سليانة التلاعب بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية وإسناد المنح للبعض من أقاربه ولغير مستحقيها.
  • تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد معتمد إحدى المناطق من ولاية نابل  توزيع الإعانات الاجتماعية على المتساكنين عن طريق المحاباة والولاءات الحزبية.
  • تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد عمدة  إحدى المناطق من ولاية جندوبة التّلاعب بقائمات الإعانات الاجتماعيّة وتوزيعها عن طريق المحاباة.
  • تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة  تعمّد عمدة إحدى المناطق من معتمدية سجنان من ولاية بنزرت القيام بتوزيع  الإعانات الاجتماعية ليلا لأقاربه وعن طريق المحاباة.

** وتلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة  تعمد عمدة إحدى المناطق من معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة التلاعب بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية وتسجيل بعض الأشخاص عن طريق المحاباة.

مخالفات متعلّقة بالاحتكار والزيادة في الأسعار والبيع المشروط:

** تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار مادة السميد المدعم وبيعها عن طريق المحاباة من قبل صاحب محل لبيع المواد الغذائية كائن بالمنطقة الريفية التوايتية من معتمدية العيون من ولاية القصرين.

** تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة الترفيع في أسعار المواد الغذائية المدعمة من قبل أصحاب محلات  بيع المواد الغذائية الكائنة بمنطقة الخروبة من معتمدية بنقردان من ولاية مدنين.

** تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة الترفيع في أسعار المواد الغذائية المدعمة من قبل صاحب محل لبيع المواد الغذائية كائن بمنطقة  أولاد عامر من معتمدية حاجب العيون من ولاية القيروان.

** تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة الترفيع في سعر ميزان  قيس الحرارة  وبيعه بثمن قدره 7600 عوضا عن 3600مي بصيدلية الليل الكائنة بمعتمدية رأس الجبل من ولاية بنزرت.

** التبليغ عن شبهة احتكار صاحبة محل لبيع المواد الغذائية كائن بمفترق  بومخلوف من ولاية الكاف مادتي السميد والفرينة المدعمتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى