2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

وزارة الصحة ترد على ادعاءات بوغلاب والبلومي حول استغلال التبرعات

تونس ــ الرأي الجديد 

نفى مدير وحدة الحوكمة بوزارة الصحة، محمد مفتاح، ما صرّح به كل من الإعلاميين محمد بوغلاب وحمزة البلومي، حول شراء وزارة الصحة لهواتف بقيمة 85 ألف دينار من أموال التبرعات التي تم جمعها لمجابهة جائحة “كوفيد 19”.

وشدّد محمد مفتاح، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الخميس، على وجود أطراف تسعى لضرب الجهد الوطني لمجابهة “كورونا” وزعزعة الثقة بين الوزارة والمتبرّعين، وفق قوله.
وأشار مفتاح، إلى “أن مسألة الهواتف وقع اختلاقها وفبركتها وتحويلها إلى موضوع أساسي من طرف شبكات مأجورة تخدم أجندة غير وطنية”، موضحا أن شركة سامسونغ قدّمت تبرعات لوزارة الصحة من ضمنها حوالي 100 هاتف “سامسونغ” باهضة الثمن تبلغ قيمتها 85 ألف دينار تم توفيرها لمن يشتغلون بصفة يومية في مسالك “كوفيد” بالمستشفيات العمومية.
وأكد مدير وحدة الحوكمة بوزارة الصحة، على أن الوزارة تقوم بصفة دورية بنشر ما تتحصل عليه من تبرعات ونبيّن القيمة المالية لهذه التبرعات، مضيفا بأنه لا وجود لا لفاتورة ولا لتلاعب ولا لتحويل وجهة أموال التبرعات.
يذكر أن عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تداولت بكثافة ما يفيد اقتناء وزارة الصحة لهواتف بقيمة 85 ألف دينار، حيث قام الصحفيين حمزة البلومي ومحمد بوغلاب بتأكيد ذلك في إحدى البرامج الإذاعية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام