أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

وصفت إعلان حفتر بــ “الانقلاب على الشرعية”.. قطر تدعو إلى تحرك دولي في ليبيا

الدوحة ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قالت وزارة الخارجية القطرية، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، “ينقلب على الشرعية” بإعلانه إسقاط اتفاق الصخيرات، وتنصيب نفسه حاكما لليبيا.

وأعربت الخارجية في بيان لها، “عن رفضها إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حصوله على تفويض شعبي، يسمح له بقيادة ليبيا، وتعتبر ذلك “تأكيدا جديدا على إمعانه في الانقلاب على الشرعية الدولية، والتوافق الوطني الليبي، واستهتار واضح  بالمجتمع الدولي”، الذي وقف طويلا دون أن يحرك ساكنًا تجاه الجرائم المرتكبة في حق الشعب الليبي الشقيق، لا سيما منذ البدء بالاعتداء على طرابلس العام الماضي”.
وأضافت الخارجية القطرية، “حفتر ساق ذريعة واهية في إعلانه، تعكس مدى استخفافه بحرمة الدم الليبي، وبعقول من يستمعون إليه، ففي الوقت الذي تتجه جهود العالم إلى وقف نزيف الدم في ليبيا الشقيقة، ومحاربة وباء كورونا (كوفيد-19)، “نرى الاستمرار في عسكرة المشهد، والانقضاض على المدنيين وعلى المسار السياسي، دون أدنى اعتبار لمأساة الشعب الليبي، بأطفاله ونسائه وشيوخه ونازحيه ومهجّريه”.
ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته الإنسانية والتاريخية، “وكفّ يدّ حفتر ومليشياته عن سفك دماء الأبرياء وتمزيق أوصال ليبيا”.
وكان حفتر أعلن الاثنين الماضي، إسقاط اتفاق الصخيرات السياسي، وتنصيب نفسه على رأس قيادة البلاد، بعد دعوته مؤيديه في المناطق التي يسيطر عليها لتفويضه بإدارة البلاد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى