أهم الأحداثبانورامامجتمع

هذه القطاعات التي ستستأنف نشاطها بداية من 4 ماي القادم

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أعلنت رئاسة الحكومة عن القطاعات المعنية بالعودة إلى العمل خلال فترة الحجر الصحي الموجه بداية من 4 ماي المقبل، بالنسبة إلى المهن الصغرى، والأنشطة التجارية، والخدمات والمهن الحرة، والقطاع الصناعي، وقطاع الأشغال العامة والبناء، بالإضافة إلى الوظيفة العمومية والمنشآت العمومية.

وأوضحت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى، لبنى الجريبي، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء، أن كل الأنشطة في المهن الصغرى ستعود إلى العمل باستثناء محلات الحلاقة والتجميل التي ستنطلق بداية من يوم 11 ماي، وفق شروط العمل بنظام التناوب، والالتزام بدليل السلامة والوقاية الصحية.
وبالنسبة إلى الأنشطة التجارية، فإنه سيتم استثناء تجارة الملابس والأحذية والمساحات التجارية الكبرى التي ستنطلق بداية من يوم 11 ماي، بالإضافة إلى الأسواق الأسبوعية وأسواق الدواب والمراكز التجارية، انطلاقا من المرحلة الثانية من فترة الحجر الصحي الموجه يوم 24 ماي.
أما الخدمات والمهن الحرة، فإن الأنشطة المعنية بانطلاق العمل يوم 4 ماي، هي الخدمات المالية وخدمات المؤسسات والمهن الحرة، كما ستستأنف جميع الأنشطة الصناعية عملها، وفق شروط صحية صارمة، أهمها توفير النقل الذاتي للموظفين، واستغلال 50 بالمائة فقط من الطاقة التشغيلية القصوى.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام