أحداثأهم الأحداثدولي

فيديو / رفع الأذان لأول مرة في “مينيابوليس” الأمريكية

واشنطن ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

رفع الأذان بالسماعات الخارجية، لأول مرة في تاريخ مدينة “مينيابوليس” الأمريكية، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك. وسمع أهالي المدينة لأول مرة الأذان يصدح في فضاء المدينة، التابعة لولاية مينيسوتا الأمريكية.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، تم الاتفاق بين السلطات المحلية والجمعيات الإسلامية في المدينة، لرفع الآذان بواسطة المكبرات، في حي “سيدار ريفر سايد”، اعتبارا من الخميس الماضي.
وسيتم بث الآذان 5 مرات يوميا في مدينة مينيابوليس الأميركية مع دخول رمضان. واتخذ عمدة المدينة، قرارا غير مسبوق، يسمح للمسلمين ببث الآذان 5 مرات في اليوم في مدينته. وقد بدأ تطبيقه منذ يوم الخميس الماضي.
وسيرفع الآذان بواسطة المكبرات في جامع دار الهجرة في حي “سيدار ريفر سايد”، في مواعيد الصلوات الخمس، طيلة شهر رمضان، بعد أن كان الأذان يرفع بالسماعات الداخلية للمساجد، إذ كان يمنع عليها استخدام سماعات خارجية.
ويأتي القرار تعزيزا لمعنويات المسلمين، في ظل فرض قوانين العزل الاجتماعي، بسبب جائحة كورونا، وحظر الفعاليات الجماعية مثل الإفطار والسحور وصلوات التراويح.
وأعرب المسلمون في مينيابوليس عن بالغ امتنانهم جراء القرار، في هذه الأيام الفضيلة.
وقال إمام جامع دار الهجرة، شريف محمد: “سماع صوت الأذان يُشعر المسلمين في كافة أصقاع العالم، بالراحة والفرج، خاصة في هذه المرحلة الحرجة”.
وقال رئيس بلدية مينيابوليس، جاكوب فراي: “رفع الأذان بواسطة المكبرات، طيلة شهر رمضان، سيساهم في إراحة المسلمين في المدينة ولو قليلا”.
يشار إلى أن “مينيابلويس”، تعد المدينة التي انتخبت إلهان عمر أول مسلمة محجبة في الكونغرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى