أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

75 مليون دينار دعم إضافي من السفارة الأميركية بتونس إلى الحكومة لمجابهة تداعيات كورونا

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية،  خصصت 25 مليون دولار إضافية (حوالي 75 مليون دينار تونسي)، لدعم جهود تونس في الوقاية من جائحة “كورونا”.

وأكدت السفارة على موقعها الرسمي أمس، أن السفير دونالد بلوم، قام بإبلاغ الحكومة التونسية بهذا التمويل، من أجل الدعم الاقتصادي لتعزيز الجهود العاجلة للوقاية من تفشي فيروس “كورونا”.
وسيتم توجيه هذا التمويل، وفق ما أورده موقع السفارة، “لدعم قدرات المخابر الوطنية العاملة على زيادة قدرة الاختبار في جميع أنحاء البلاد، للوقاية من العدوى ومكافحتها، مع التركيز على توفير الإمدادات والمعدات اللازمة على وجه السرعة في مرافق الرعاية الصحية، والتخفيفات الاجتماعية، على حدّ وصفها، بالإضافة إلى ضمان الوصول إلى الخدمات الطبية الحيوية، والضرورات الأساسية للأطفال، من الأسر الضعيفة التي تأثرت سبل عيشها، بسبب الإغلاق، ومساعدتها على التكيف والتأقلم، مع تأثير تفشي المرض على الحياة اليومية.
وأكدت السفارة، على أنّ الولايات المتحدة والشعب الأمريكي، ملتزمان بدعم التونسيين،  وعلى الوقوف إلى جانب الحكومة التونسية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، ودعم جهود تونس الصحية، والإنعاش الاقتصادي على المدى الطويل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى