أهم الأحداثبانورامامجتمع

شفاء عدد كبير من المصابين بفيروس “كورونا” في بعض الولايات

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت الادارات الجهوية للصحة ببعض الولايات، اليوم السبت، عن تسجيل حالات شفاء بفيروس “كورونا”.

وسجل مركز إيواء المصابين بكورونا في ولاية المنستير، 9 حالات شفاء جديدة، 3 حالات شفاء من ولاية قفصة وحالتين من ولاية قبلي وحالتين من ولاية قابس، وحالة واحدة من ولاية سوسة، وحالة واحدة من ولاية زغوان.
وأفاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني، بأن عدد الأشخاص الذين أتموا فترة الحجر الصحي بولاية المنستير بلغ 810، فيما لا يزال 15 شخصا في الحجر الصحي الذاتي، و206 شخصا يخضعون للحجر الصحي الإجباري.
من جهة أخرى، أكد المنصف الهواني، تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس “كورونا” لرجل يبلغ من العمر 39 سنة بمدينة المنستير، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء بولاية المنستير إلى 22 حالة.
بدوره، أعلن المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، أن نتائج تحاليل العينات الثانية للشيخ القاطن في دوار الدمدام بمعتمدية سبيبة، وضابط الديوانة القاطن في معتمدية ماجل بلعباس، جاءت سلبية، وهو ما يعني شفاءهم النهائي من الفيروس.
كما أكد عبد الغني الشعباني، أن الطبيبة العاملة في قسم الاستعجالي شفيت نهائيا من “كورونا”، بعد ورود نتيجة التحليل الثاني على الإدارة الجهوية للصحة بسوسة.
أوكد المدير الجهوي للصحة بتطاوين، إبراهيم غرغار، من جهته، أنّ التحاليل أثبتت شفاء شخص أصيل معتمدية غمراسن،  ليرتفع عدد المتعافين إلى عشرة.
وسجلت الجهة إلى حدود اليوم السبت، 35 إصابة بفيروس “كورونا”، تم نقل 21 منها إلى ولاية المنستير، وشخصين إلى ولاية صفاقس.
وكانت ولاية قفصة أعلنت أمس، عن تعافي خمس حالات من فيروس “كورنا”، من بينها حالتين بمركز الإيواء بنزل بالمنستير، وثلاثة حالات بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان.
يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أمس، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الإصابات إلى 922 حالة، مشيرة إلى أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء بلغ 194 حالة، فيما بلغ عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش 20 مصابا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى