أهم الأحداثبانورامامجتمع

أطباء القطاع الخاص يقررون فتح عياداتهم في هذا التاريخ

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، سمير شطورو، أن جل أطباء القطاع الخاص الذين علقوا ممارسة المهنة بسبب الحجر الصحي الشامل، سيعودون إلى العمل بداية من يوم 4 ماي المقبل.

وأوضح سمير شطورو، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الجمعة، أن أغلب أطباء القطاع الخاص لم يقدموا خدماتهم، خاصة في تونس والمدن الكبرى، بسبب عدم توفر المستلزمات الطبية الوقائية لا سيما في بداية فترة الحجر الصحي العام، لافتا إلى وجود مشكل في إسناد التراخيص بالنسبة للأعوان الإداريين العاملين بالعيادات الخاصة والمكلفين بتنظيم المواعيد، بالإضافة إلى مشكل نقلهم بسبب توقف وسائل النقل العمومي.
وبيّن شطورو، أن بعض الأطباء التجأوا إلى القيام بالاستشارات الطبية وقبول المرضى في المصحات الخاصة، عوضا عن عياداتهم الخاصة وذلك بسبب توفر المستلزمات الطبية الوقائية فيها.
وتابع رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، “جل أطباء القطاع الخاص في بقية الجهات يؤمنون الخدمات الطبية للمتساكنين، خاصة أن أغلب مراكز الصحة الأساسية في تلك المناطق مغلقة خلال فترة الحجر الصحي الشامل”، مشيرا إلى عدم انقطاع حوالي 70 إلى 80 بالمائة من أطباء الخط الأول في مختلف جهات البلاد عن العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى