أهم الأحداثبانورامامجتمع

الوضع الوبائي في تونس: إصابات جديدة بعدد من الولايات.. وحالات الشفاء ترتفع

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

سجلت الإدارات الجهوية للصحة بعدد من ولايات الجمهورية، اليوم، إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، فيما سجلت مناطق أخرى حالات شفاء للمصابين.

وأفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، بتسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس، موضحا في تصريح إذاعي، بأن الإصابات هي عدوى لــ 3 أفراد من عائلة واحدة في جهة البرجين من معتمدية مساكن.
من جهتها، أعلنت ولاية بن عروس، عن تسجيل 4 إصابات جديدة، تتوزع بين حالتين سجلتا ضمن الطاقم شبه الطبي بالمستشفي الجهوي، واحدة تقطن بالمروج 1، والثانية بالياسمينات.
أما الحالة الثالثة فتم تسجيلها لشاب يقطن بحمام الشط، ويعمل كمتطوع في مركز الحجر الصحي ببرج السدرية، فيما لم ترد على الولاية أية معطيات عن الحالة الرابعة،، حيث تتم حاليا عملية التثبت مع الإدارة المركزية، وفق بلاغ للولاية..
وصرحت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي، لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، بأن حملة التقصي المكثف لفيروس “كورونا” عبر الاختبارات السريعة، أسفرت عن الاشتباه في حالتي إصابة بالفيروس.
وأوضحت، أنه تم الكشف عن الإصابتين ضمن مجموعة 250 شخصا، خضعوا للاختبار السريع، حيث تبين احتواء عينتهما على أجسام مضادة، بدأ جسمهما في صنعها وهي المرحلة الأولية التي تظهر على جهاز الاختبار، وتؤشر بخطين متباعدين.
وأشارت السويسي، إلى أنه تم رفع عينة من دم الحالتين الحاملتين لأعراض حمى وسعال للتحليل المخبري، للتأكد نهائيا من الإصابة، مع اتخاذ الإجراءات المعمول بها للعزل الذاتي.

لا إصابات في ولايات أخرى
في مقابل ذلك، أكدت إدارات جهوية أخرى عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس “كوفيد 19″، كما تم التأكد من شفاء عدد من المصابين.
وقالت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ لها، أنه تم إجراء 26 تحليلا مخبريا أمس، بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، من مجموع 888 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء، كلها سلبية.
وأشارت الإدارة إلى أن عدد المتعافين، بلغ 10 أشخاص وعدد الحالات المؤكدة إصابتهم بفيروس كورونا، 36 شخصا.
كما لم تسجل الولاية حالة وفاة جديدة، ليستقر العدد في 5 وفيات.
وأعلن المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، عن تسجيل 3 حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا”، لمصابين تم إيواءهم بمركز إيواء مصابي كورونا بالمنستير.
وأشار المنصف الهواني، إلى أن المصابين المتعافين من كورونا أصيلي ولايات قبلي وقابس وسيدي بوزيد.
وارتفع عدد المتعافين من الفيروس بمركز الإيواء بالمنستير، إلى 41 متعاف من مجموع 210 مصابا.

حالات شفاء في ولايات أخرى
أما في ولاية مدنين، فقد تحصلت الإدارة الجهوية للصحة، على نتائج 93 تحليلا تم رفعها للمخبر المتنقل العسكري بتطاوين، وجاءت كلها سلبية لليوم الثاني على التوالي.
وأفاد كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زائد عنز، بأن عدد الحالات الإجمالية للمصابين، بلغ 73 حالة إصابة مؤكدة موزعة على بعض معتمديات الولاية.
كما أشار رائد عنز، إلي تماثل حالة جديدة للشفاء من فيروس “كورونا”، بعد أن غادرت مركز الحجر الصحي الإجباري بجزيرة جربة من ولاية مدنين، ليصبح العدد الجملي للأشخاص الذين تماثلوا تماما للشفاء 14.
وفي ولاية القصرين، أفاد المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني، أن التحاليل التي أجريت لـ 30 شخصا في المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول في العاصمة، “سلبية”، و قد أظهرت عدم إصابتهم بفيروس “كورونا”.
وكانت ولاية القصرين سجلت 5 إصابات إلى حدود أول أمس، فيما لم تسجل أي حالة وفاة منذ انتشار الفيروس في البلاد يوم 2 مارس الماضي.
يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت أمس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” إلى 901 إصابة، من بين 18165 تحليلا مخبريا، فيما تم تسجيل 38 حالة وفاة فقط.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى