أحداثأهم الأحداثدولي

في العالم العربي: ارتفاع ضحايا كورونا… وإجراءات جديدة في رمضان

عواصم ــ الرأي الجديد (وكالات)

واصل فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الأربعاء، انتشاره في المنطقة العربية، ليحصد وفيات وإصابات جديدة، وذلك قبل أيام قليلة من شهر رمضان.

وأعلن السودان فجر الأربعاء، عن تسجيل 33 إصابة جديدة بالفيروس، وحالة وفاة واحدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 140 من بينها 13 وفاة.
وقالت وزارة الصحة السودانية في بيان لها إنه “تم تسجيل 33 حالة إصابة بفيروس كورونا من ضمنها وفاة واحدة”، مضيفة أن “31 حالة من الحالات الجديدة سجلت في ولاية الخرطوم، بينما سجلت حالتان في ولاية الجزيرة، توفيت إحداهما”.
وأشارت إلى أن العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس، ارتفع في عموم البلاد منذ بداية الوباء، إلى 14 حالة، متضمنة 13 وفاة، إلى جانب تعافي 8 مصابين من المرض.

سلطنة عُمان
وأعلنت سلطنة عمان الأربعاء، عن تسجيل 106 إصابات بفيروس كورونا ما يرفع الإجمالي إلى ألف و614 حالة.
وقالت وزارة الصحة في بيانها اليومي الخاص بمستجدات كورونا، إنها سجلت 106 حالات بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 1614 بينها 8 وفيات و238 حالة تماثلت للشفاء.
وأوضحت الوزارة أن من بين الحالات الجديدة، 35 حالة لعُمانيين و71 لمقيمين أجانب.

قطر
وأعلنت وزارة الصحة القطرية الأربعاء، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، “كوفيد-19”.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها سجلت 608 إصابات بكورونا، لترفع الحصيلة الإجمالية إلى 7141 إصابة.

البحرين
وأعلنت وزارة الصحة البحرينية في بيان لها الأربعاء، على الموقع الخاص بكورونا، تسجيل 20 إصابة بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 1937. وأوضحت الوزارة أن من إجمالي الإصابات 7 وفيات و784 متعافيا.

فلسطين
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 335.
وقالت وزير الصحة الفلسطينية مي كيلة، في مؤتمر صحفي عقدته بمقر رئاسة الوزراء الفلسطينية، في مدينة رام الله، إنه “تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 335”.
ومن بين مجمل الإصابات، 17 حالة في قطاع غزة، فيما البقية في الضفة الغربية.

سوريا
أعلن النظام السوري الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، إلى جانب شفاء حالة جديدة.
وأشارت وزارة الصحة التابعة للنظام في بيان، إلى أنه بذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا بفيروس كورونا، إلى 42، شفيت منها 6 إصابات، وتوفيت ثلاث حالات.
من جهته، ذكر مركز “جسور” للدراسات الأربعاء، أن عدد إصابات كورونا في سوريا تزيد عن 424 حالة، فيما لا يعترف النظام إلا بـ42 إصابة فقط.
وأشار المزكز في بيان، إلى أن باحثيه يعتقدون أن الأعداد الحقيقية المصابة بالفيروس، أكثر مما تم رصده، منوها إلى صعوبة الوصول للمعلومات الحقيقية، بسبب التخوفات الأمنية والتهديدات التي يتعرض لها المواطنين السوريين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام