أهم الأحداثبرلمانوطنية

الغنوشي يؤكد: تضافر جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية يساهم في تجاوز أزمة “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد (برلمانيات)

أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، تضافر جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية لمقاومة أزمة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، والحد من تداعياتها، وذلك من خلال جلسات الحوار مع الحكومة في البرلمان.

ونوه راشد الغنوشي، خلال افتتاح الجلسة العامة المخصصة للحوار مع وزير الداخلية، هشام المشيشي، بدور مختلف الأسلاك والوحدات الأمنية، والمساهمة “الفاعلة” للمعتمدين والعمد أيضا، في مختلف مناطق البلاد، للتخفيف من الأعباء الاجتماعية والمالية لهذه الأزمة الصحية على الفئات الاجتماعية الهشة.
وشدّد الغنوشي، على الدور “الهام” الذي تلعبه وزارة الداخلية “في الإسهام الفاعل والنشيط في مقاومة تداعيات الجائحة الوبائية على تونس، وفرض احترام القانون والضوابط الصحية”، وفق قوله.
وأفاد رئيس البرلمان، بأنّ جلسة الحوار هي مواصلة لما تم الشروع فيه خلال الأسبوع المنقضي، من عقد جلسات حوارية مع أعضاء الحكومة، تبعا لتفويض خلية الأزمة بمجلس نواب الشعب لتتولّى هذه المهمّة.
ويعقد مجلس نواب الشعب جلستين للحوار مع الحكومة، تشمل وزراء الداخلية والخارجية، والنقل واللوجستيك، بالإضافة إلى وزراء الشؤون المحلية والتجارة ووزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى