أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

غريب في مرحلة “الكورونا”: مبيعات الخمور بتونس تناهز 162 مليار في مارس الماضي‎

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع)

وفقا لآخر المعطيات المحينة، شهدت مؤشرات نشاط شركة صنع المشروبات بتونس (شركة التبريد ومعمل الجعة بتونس سابقا)، وهي شركة مدرجة في بورصة تونس تطورا ملحوظا للثلاثي الأول من العام الحالي، وفقا للموقع الرسمي لهيئة السوق المالية..

وتبرز نشرية الهيئة أن رقم معاملات الشركة قد تطور إلى 162 مليون دينار مع موفى مارس 2020 مقابل 144.5 مليون دينار نهاية نفس الفترة من السنة السابقة. ونمت في هذا الإطار مبيعات الشركة من الجعة في السوق المحلية إلى نحو 122 مليون دينار بزيادة نسبتها 12.8% مقارنة بأواخر الثلاثي الأول من سنة 2019. كما سجلت مبيعات المشروبات الغازية على المستوى المحلي ارتفاعا من 22 إلى 24.4 مليون دينار.
في جانب آخر، تطور الاستثمارات لتناهز حوالي 11.5 مليون دينار وتعلقت أساسا بالمعدات الفنية في حين قدرت قيمة القروض بنحو 150.4 مليون دينار.
هذا وأبرزت النشرية المالية أن الظروف المناخية كانت ملائمة لنشاط الشركة خلال الثلاثي الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016 باعتبار ما عرفته البلاد آنذاك من أمطار وفيضانات. كما جرى التأكيد على تسجيل تراجع للمبيعات أواخر مارس الفارط تخت تأثير وباء “كورونا”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى