أهم الأحداثبانورامامجتمع

تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في عدد من الولايات

تونس ــ الرأي الجديد 

تواصل بعض الإدارات الجهوية للصحة بولايات تونس، اليوم الثلاثاء، تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في ظل استقرار جيد للوضع الوبائي في البلاد.

أريانة

وأكد المدير الجهوي للصحة بأريانة، الدكتور عبد اللطيف الجامعي، إرتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا”، في الجهة إلى 94 حالة مؤكدة.
وأضاف عبد اللطيف الجامعي، في تصريح إذاعي، أن حالات الشفاء التام بلغت 24 حالة، وقد ترتفع مساء اليوم إلى 28 حالة بعد التأكد من شفاء 4 أشخاص موجودين بمركز الحجر في المنستير.
كما أشار الجامعي، إلى أن ولاية أريانة ستنطلق بداية من يوم غد الأربعاء، في إجراء الاختبارات السريعة التي ستجرى على 250 شخصا.

قابس

من جهته، أكد المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش، أن نتائج التحاليل المرفوعة بتاريخ 19 أفريل الجاري، وعددها 19 تحليلا، أثبتت تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.
وتتعلق الإصابة، وفق رياض الشاوش، بإمرأة من منطقة “دخيلة توجان” تبلغ من العمر 44 سنة.
وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في “دخيلة توجان”، إلى 13 حالة وفي ولاية قابس إلى22 شفي منهم 5.

صفاقس

من ناحية أخرى، أظهرت نتائج التحاليل التي تم إجراؤها بمخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، تسجيل حالة شفاء إضافية وحالتي إصابة جديدتين بالفيروس لعائلة شخص مصاب.
وارتفع عدد المصابين بالكوفيد 19، في صفاقس، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي، إلى 36 وعدد حالات الشفاء إلى 10.
ومقابل الإرتفاع في حالات الشفاء والاصابات، تم تسجيل إستقرار على مستوى الوفيات التي بقيت في حدود 5 حالات، إلى جانب استقرار على مستوى المقيمين بمركز الكورونا بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، والذي بقي عند حدود 3 من صفاقس إلى جانب مريض رابع بالكورونا وهو أصيل تطاوين والقادم من مستشفى مدنين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى