أهم الأحداثبانورامامجتمع

عضو لجنة مجابهة “كورونا”: تطويق الوباء سيكون بحلول عيد الفطر..

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكدت عضو اللجنة القارة لمتابعة انتشار فيروس “كورونا” بوزارة الصحة، جليلة بن خليل، أن تونس بدأت تتحكم في الوضع الوبائي المرتبط بانتشار الفيروس، وذلك بسبب انخفاض عدد الاصابات المسجلة يوميا، ونقص عوامل انتشار العدوى.

وعبرت جليلة بن خليل، في تصريح لوكالة “تونس افريقيا للأنباء”، اليوم الثلاثاء، عن أملها في أن تتمكن الجهود الوطنية من تطويق المرض بحلول عيد الفطر المبارك، وفق قولها.
وذكرت بن خليل، أن تراجع عدد الإصابات بالفيروس، من 42 حالة مسجلة يوم الجمعة الفارط، إلى مستويات هي الدنيا بعد رصد أول حالة إصابة مطلع مارس الماضي، يعكس تسجيل مؤشرات إيجابية، مشيرة في المقابل إلى أن الالتزام بالتباعد الاجتماعي وحفظ شروط الصحة العامة، سيدفعان منحى الإصابات إلى مزيد التقهقر والانخفاض، وفق قولها.
وأوضحت عضو لجنة متابعة انتشار فيروس “كورونا”، أن قرار التمديد في الحجر الصحي الشامل الذي اتخذه مجلس الأمن القومي، يهدف إلى دعم التحكم في الوضع الوبائي، لافتة إلى أن الحجر الصحي “الموجه”، سيمكن من تحييد كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، من مخاطر العدوى باعتبارهم من الفئات الأكثر ضعفا في مستوى المناعة.
كما بينت جليلة بن خليل، أنه سيتم يوم 4 ماي المقبل، تاريخ انطلاق الحجر الصحي الموجه، السماح بعودة النشاط للقطاعات الاقتصادية، شريطة الالتزام بقواعد السلامة العامة، داعية المواطنين في هذا الصدد، إلى الالتزام بمسافة الأمان أثناء فترتي الحجر التام، كي لايقعوا عرضة للعدوى بوباء “كورونا” المستجد.
وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس عن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 884 حالة، من بين 17287 تحليلا جمليا، منذ بداية شهر مارس الماضي.
المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى