أهم الأحداثبانورامامجتمع

في نداء عاجل: أصحاب القاعات الرياضية الخاصة يطالبون الحكومة بالتدخل لإنقاذ القطاع

تونس ــ الرأي الجديد 

عبرت غرفة أصحاب المركبات والقاعات الرياضية الخاصة، عن أسفها لعدم إيلاء المركبات والقاعات الرياضية، التي أغلقت بعد فرض الحجر الصحي الشامل، قدرا من الاهتمام والعناية، داعية رئيس الحكومة والسلط المعنية إلى التدخل العاجل وإنقاذ القطاع.

ودعت غرفة القاعات الرياية الخاصة، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بيان لها، الحكومة إلى التدخّل فورا لدى مالكي القاعات لإقناعهم بضرورة إمهال المتسوّغين مدّة معقولة تمكّنهم من استرجاع النشاط الطبيعي، واستئناف عهودهم مع المالكين مثلما كانوا يفعلون قبل الأزمة.
وطالبت الغرفة كذلك، بالتدخّل لدى مصالح الجباية كي لا تطالب بدورها أصحاب القاعات بدفع الخصم من المورد، بالنسبة إلى معاليم الكراء “باعتبار الضائقة المالية التي تتخبط فيها هذه القاعات العاطلة عن النشاط”.
وقدمت غرفة أصحاب المركبات والقاعات الرياضية الخاصة، عدة مقترحات إلى السلط المعنية من بينها التقليص من نسبة الأداء على القيمة المضافة، وتخلي إدارة الجباية عن متابعة أصحاب القاعات الرياضية الذين شملتهم مراجعات جبائية، بالإضافة إلى إقرار إعفاء القاعات من دفع مساهمة المشغّل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتخصيص منحة شهرية للمدربين المتعاقدين مع المركبات الرياضية، “تساعدهم على المحافظة على مقدرتهم الشرائية والمحافظة على كرامتهم”، وفق نص البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى